“خلي بالك مستقبلك هيضيع”.. 8 عادات يومية تدمر الحيوانات المنوية وتقلل القدرة على الإنجاب

يعاني عدد كبير من الرجال حول العالم من مشكلة قلة عدد الحيوانات المنوية حيث أنه قد يؤدي ذلك الأمر إلى ضعف قدرة الرجال على الإنجاب ويوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى قلة عدد الحيوانات المنوية منها ما هو طبيعي ومنها ما هو مكتسب حيث كشف العديد من خبراء الصحة عن بعض العادات اليومية والتي تؤدي إلى تدمير الحيوانات المنوية دون أن يدركوا ذلك الأمر.

 

ويوجد العديد من العادات اليومية الخاطئة التي قد تؤدي إلى تدمير الحيوانات المنوية وتساهم في تقليلها مما يؤثر على قدرة الرجل على الإنجاب منها :

1- أبرز تلك العادات الخاطئة هو وضع جهاز اللابتوب على القدمين اثناء تشغيله حيث تسبب ارتفاع درجة حرارته إلى تقليل عدد الحيوانات المنوية.

2- يعتبر التدخين أحد أبرز تلك العادات التي تقلل الحيوانات المنوية حيث يتسبب التدخين في انسداد الأوعية الدموية المؤدية إلى الخصيتين.

3- تتسبب السمنة المفرطة وزيادة الوزن في تقليل الحيوانات المنوية لذلك يجب المحافظة على الوزن الصحي وممارسة الرياضة.

4- يعتبر الإفراط في تناول القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين أحد أسباب تقليل الحيوانات المنوية.

"خلي بالك مستقبلك هيضيع".. 8 عادات يومية تدمر الحيوانات المنوية وتقلل القدرة على الإنجاب

 

 

5- قد يتسبب كثرة العمل والتعرض الى الضغوط والإجهاد على مدار اليوم في تقليل الحيوانات المنوية لذلك يجب الاهتمام بالصحة وأخذ قسط كاف من النوم والراحة.

6- قد يتسبب قلة الحركة وممارسة التمارين في تقليل عدد الحيوانات المنوية لذلك يجب الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية والمشي لتنشيط الجسم والحيوانات المنوية.

7- قد يتسبب تناول الأطعمة واللحوم المصنعة في تقليل عدد الحوادث الحيوانات المنوية.

8- قد يؤدي تناول الأطعمة المعلبة التي تحتوي على بيسفينول أ والسعرات الحرارية في تقليل عدد الحيوانات المنوية.