“ضاع عمرنا مش عارفين”.. سر وجود ثقب دائري الشكل في مرتبة السرير الفايبر !!

في إطار الاشياء التي لا تعرف عنها الكثير من سيدات المنزل، فيعتبر ثقب مرتبة السرير من الأشياء التي لا نعرف ما هي وما هي اهميتها،لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أهمية ثقب السرير وطريقة تنظيف المراتب، حيث أن مرتبة السرير من اللوازم الاساسيه التي لا يمكن الاستغناء عنها ولو اليوم واحد،لذلك فإن الكثير من السيدات يبحثن عن طريقه لتنظيف مراتب الأطفال او مراتب الكبار بدون أن تتبلل بالماء.

ما السر وراء وجود ثقوب في المرتبة

ان أهمية ثقوب التهوية الموجودة بالمراتب الفايبر،من أجل تهوية المراتب ولكن الأمر الأكثر أهمية هو أن تلك الثقوب يمكن أن تستخدم في عملية تنظيف المرتبة بشكل جاف، عن طريق تسليط المكنسة الكهربائية على تلك الفتحات ومن ثم شفط كل كمية الغبار التي توجد به ، حتى تصبح المرتبة جديدة  كما تكون جديدة.

 

ما هي طريقة تنظيف مرتبة السرير بدون أن تتبلل بالماء

يمكنك تنظيف مرتبة السرير عن طريق إحضار بيكربونات الصوديوم من إحدى محلات العطارة، وعن طريق رش البيكنج بودر على المرتبة بطريقة منتظمة، بحيث يصل الملح إلى كل المرتبة حتى تنظف بشكل كامل.

طريقة تنظيف المقص وسنة أو تنظيف السكينة الغير حاده وسنها

في الكثير من الأوقات تكون المقصات أو السكاكين التي توجد في المنزل غير نظيفة وتكون تالفة ، وفي بعض الأحيان قد تكون غير حادة أو مصقولة، وتكمن طريقة سن المقص أو السكين ، عن طريق إحضار سلك مواعين خشن،ثم تقومين بحك حافة السكين أو المقص،عن طريق إستمرار الحك عدة مرات سوف تصبح حادة.