حالة من الرعب والقلق بين الأهالي.. بعد انتشار فيروس التنفس المخلوي تعرف على حقيقة تعليق الدراسة وماهي أهم أعراض الفيروس؟!

وقد انتشرت حالة من القلق والرعب بين الآباء بعد انتشار أخبار عن ظهور فيروس جديد ينتشر بين الأطفال بسهولة وهو الفيروس المخلوي التنفسي، مما جعل هنالك العديد من المطالبات من قبل العديد من أولياء الأمور من إيقاف الدراسة، وبدوره قامت وزارة التربية والتعليم بالرد علة أولياء الأمور بعد أن أصبح محل بحث وجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، وخلال الأسطر القليلة القادمة نقوم بعرض الرد الصادر من الوزارة والمتعلق بتعليق العام الدراسي.. تابع المقالة.

فيروس التنفس المخلوي

بعد الفيروس أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي بالتهابات حادة جدًا، وكما ينتشر بسهولة بين الأطفال وتتشابه الأعراض الناتجة عنها بالأعراض العادية لنزلات البرد، وتظهر الأعراض بعد 4 أو 5 أيام ومن الممكن أن تصل الفترة إلى أسبوع، والذي يتسبب بدوره إلى ذهاب الأشخاص إلى المستشفى من أجل تلقي علاج مكثف، وقامت مصادر رسمية بإبلاغ جميع الإدارات التعليمية باتخاذ إجراءت من أجل الحد من انتشار هذا الفيرس.

الفئات الأكثر عرضة لفيروس المخلوي التنفسي

وتكون الفئة الأكثر عرضة لهذا الفيروس هم الأطفال والتي تتراوح أعمارهم بين العامين إلى الثلاث أعوام، وتأتي الأعراض التي توضح الإصابة بالفيروس كالتالي:

  • سعال جاف.
  • ارتفاع في درجات الحرارة.
  • العطس.
  • ضيق التنفس.
  • التهاب الحلق.

مصير الدراسة بعد ظهور الفيروس

أكد وزير التربية والتعليم رضا حجازي على أنه لا صحة للأخبار التي يتم تداوله بشأن تعليق الدراسة بسبب انتشار الفيروس، وأن العام الدراسي منتظم ومستمر ولكن سيتم التشديد وتطبيق الإجراءات الاحترازية من الفيروس المخلوي التنفسي.