“مفيش زيت تاني ووفري”.. شيف مشهور يكشف لنا عن أسرار طريقة قلي البطاطس بدون نقطة زيت واحدة.. شاهدي التفاصيل!! 

إن هناك الكثير من الوصفات الصحية التي يتميز بها المطبخ الفرنسي والتي تستطيع من خلالها الحصول على أطعمة كثيرة بمذاق رائع وشهي للغاية، ووصفة اليوم سوف توفر علينا الكثير من الأموال كما أنها سوف تحافظ على صحتنا إلى حد كبير لأنها عبارة عن طريقة قلي البطاطس بدون زيت وفي المقابل سوف نستخدم مكونات أخرى مفيدة للغاية وسوف نعرضها لكم بالتفصيل خلال أسطر هذا المقال القادمة.

طريقة عمل البطاطس المحمرة بدون زيت

"مفيش زيت تاني ووفري".. شيف مشهور يكشف لنا عن أسرار طريقة قلي البطاطس بدون نقطة زيت واحدة.. شاهدي التفاصيل!! 

إنك بحاجة إلى توفير مجموعة من المقادير العامة لقلي البطاطس بدون زيت على الإطلاق وهي 3 ثمرات من البطاطس مع بضعة أكواب من المياه وربع كوب فقط من الخل الأبيض بالإضافة إلى القليل من الملح والتوابل مثل الفلفل الأسود والشطة والبابريكا والكمون والشطة وغيرها.

خطوات قلي البطاطس بدون زيت

عليك القيام أولا بإشعال النار في الفرن على درجة حرارة 180° ثم بعدها نقوم بغسل ثمرات البطاطس ونقوم بتقشيرها ونقوم بتقطيعها على شكل أصابع بحجم يناسب رغبتك، بعدها نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كمية من المياه وننتظر حتى تغلي على النار ثم نضع فيها أصابع البطاطس لخمس دقائق على الأكثر ثم نرفعا ونجففها من المياه جيداً.

بعد ذلك نقوم بإحضار صينية ونضع فيها ورق زبدة ثم نضع أصابع البطاطس مع التوابل التي عرضناها لك ونتركها في الفرن لمدة نصف ساعة أو حتى يتغير لونها وتصبح ذهبية مقرمشة مثلها مثل المقلية تماماً.