“اوعى تسمى عيالك الاسامي دي تاني”.. الحكومة تحذر الجميع بشدة من تسمية أبنائهم بهذه الأسماء والمخالفين غرامة مالية كبيرة !!!

اختيار اسم للمولود من الأمور التي يحرص عليها كثير من الناس منذ الأشهر الأولى من الحمل ومعرفة نوع المولود حتى يبدأ الوالدان في تحديد اسم المولود الصغير، وهناك العديد من الأسماء التي لا تتفق مع القانون، وهو ما يجعل الآباء يتعرضون للاستجواب القانوني، ويتحدث بها رسمياً الحكومة المصرية، والتي جاءت في قانون الأحوال المدنية.

اسماء المواليد الممنوعة

وبحسب ما ورد في قانون الأحوال المدنية الذي وضعت نصوصه معايير كثيرة عند تسمية المواليد الجدد، هناك بعض الأسماء التي يحظر تداولها حتى لا يواجه المواطنون القضية القانونية، وهذه الأسماء هي أسماء مركبة، وكذلك الأسماء التي قد تحمل في داخلها مخالفة للشريعة الإسلامية، وجميع أحكام الشرائع السماوية، كما لا يجوز الاشتراك في ولادتين من نفس الأب بنفس الاسم. 

ووجه القانون إلى أن كل من يخالف هذه التعليمات والنصوص القانونية يتعرض لغرامة قدرها 200 جنيه، باقتراح مقدم من عضو البرلمان المصري بتقليد الغرامة لتصل إلى 5000 جنيه، خاصة في ظل انتشار العديد من الأسماء التي لا تتناسب مع المجتمع المصري

العقوبة عند مخالفة قانون الأحوال المدنية

قدم النائب هشام الجهل مشروع قانون جديد إلى رئيس مجلس النواب لتعديل بعض أحكام قانون الأحوال المدنية، لتشديد العقوبة في قضية الأسماء المركبة بهدف تشديد هذه العقوبة الضئيلة إلى الحبس لمرتكبي الجرائم مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، وأشار إلى أن العقوبات المشددة تحسم قضية الأسماء المركبة واختيار الأسماء الغريبة عن المجتمع المصري بين حديثي الولادة، حيث أن الغرامة في القانون الحالي لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 200 جنيه.