“مفيش لت وعجن”.. بأسهل طريقة اصنعي “العيش” في المنزل بسهولة ويسر بطعم مثل الأفران 100%!

إن العيش أو الخبز هو أهم غذاء لا يمكننا الاستغناء عنه لحظة واحدة في أي وجبة من الوجبات خاصةً أنه يشارك بشكل أساسي في وجبة الإفطار ووجبة العشاء وهناك الكثير منا يرغب في صنع العيش في المنزل لتوفير كل هذه الأموال الباهظة كما أنه سيكون مضمون ومذاقه يشبه مذاق الخبز المصنوع في الأفران والمحلات بمكونات في غاية السهولة وآمنة على صحتك وصحة أولادك، وإليك طريقة سهلة لعمل الخبز بالمنزل بسهولة في السطور التالية.

طريقة سهلة لعمل الخبز بالمنزل

"مفيش لت وعجن".. بأسهل طريقة اصنعي "العيش" في المنزل بسهولة ويسر بطعم مثل الأفران 100%!

نحتاج إلى كمية من بعض المقادير لتحضير العيش في المنزل تتمثل في 1/2 كيلو من الدقيق الأبيض مع ملعقة واحدة فقط من الخميرة الفورية بالإضافة إلى 1/2 ملعقة من السكر وربع ملعقة من الملح وكذلك كوب وربع فقط من الماء المغلي فقط لا غير.

كيفية عمل الخبز في المنزل

لكي نقوم بعمل الخبز البلدي في المنزل علينا أن نقوم بإتباع بعض الخطوات التي تتمثل في خلط الدقيق مع الملح والسكر والخميرة في طبق بلاستيكي عميق وكبير لكي يسهل عليك تحضير العجين، وهذا بالطبع بعد نخل الدقيق جيداً ثم وضع الملح في الماء المغلي مع والخميرة والسكر والبدء في إنزالها بشكل تدريجي حتى تكون العجينة متماسكة إلى حد ما حينها سيكون علينا تركها لمدة ساعتين كاملتين كي ترتاح.

بعد ذلك علينا تجزئة العجين إلى كرات دائرية متساوية الحجم ونقوم بوضعها على صينية فرن ثم نفردها ونتركها في الفرن في درجة حرارة تبلغ 200 درجة ولمدة لا تزيد عن 5 دقائق حتى يرتفع وينضج بالشكل المعتاد.