“ألحق خزن بسرعة”.. انقطاع المياه عن هذه المناطق خلال ساعات وتحذير هام للمواطنين

قالت شركة مياه الشرب في محافظة القاهرة بأن هناك انقطاع للمياه سيحدث على عدد من المناطق خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب وجود أعمال صيانة في إحدى خطوط المياه الموجودة بجوار الطريق الدائري، وهو الأمر الذي يجعل الشركة توجه تحذيرات عاجلة إلى المواطنين وأصحاب المخابز وكذلك المستشفيات بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال هذه الفترة وقبل دخول فترة الانقطاع.

بيان عاجل من شركة المياه بالقاهرة

قالت تقارير إعلامية بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة قد أصدرت بيان رسمي قالت فيه بأنه نظرًا لوجود أعمال تحويل لمسار خط المياه بقطر 1000 مم وذلك بجوار الطريق الدائري وذلك بدءًا من مؤسسة الزكاة وحتى التروللي، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في حدوث انقطاع للمياه عن عدة مناطق خلال يوم السبت المقبل.

وقد جاءت المناطق المتوقع بأن تتأثر بهذا الانقطاع على هذا النحو التالي:

  • مساكن النيل بجميع حروفها – مساكن القاهرة “ج” / “د”.
  • اسكان الاجتماع – تقسيم مكه – مساكن صف الضباط.
  • عرب الجرعان والريان – منطقة الاهالى خلف اسبيكو).
  • بعض مناطق المرج (البركه – كفر ابوصير – حوض القصب – الحوض الطويل).

وبحسب بيان الشركة، فإن الانقطاع سوف يبدأ من الساعة العاشرة صباح يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2022، وحتى الساعة الثانية عشر مساءًا في اليوم ذاته، ولهذا يجب على المواطنين والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال هذه الفترة.

وأوضحت شركة مياه الشرب بأنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة خلال فترة الانقطاع، ويمكن لأي مواطن طلبها من خلال التواصل مع الخط الساخن على رقم 125 من أي تليفون أرضي أو محمول أو من خلال رقم الواتساب وهو 01206665125.

وأشارت الشركة في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بأن فترة الانقطاع لن تستمر أكثر من 4 ساعات فقط، ولكن يجب على المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال هذه الفترة، وطلب السيارات في حالة الحاجة فقط.