“فرحة عارمة لكل الناس الان”.. وتيجي بعوده حقيقة صرف 1000+ للعاطلين عن العمل القوي العاملة.. طالع التفاصيل

عودة منحة العمالة الغير منتظمة 2022
لقد صدر قرارا من الحكومة المصرية ومؤسسة الشئون الاجتماعية عند صرف المكافأة للعاملين ،و لجميع الموظفين سواء دائمين أو المؤقتين والمتعاقدين بنظام المكافأة، وذلك دعمًا لهم نتيجة ضعف الدخل المادي الذي يحصلون عليه لمساعدتهم على معيشتهم ،ويتجه مؤشر البحث حاليًا للمواطنين من ناحية منحة العمالة الغير منتظمة التي توفرها الدولة للمواطنين، وذلك بعد تردد شائعات بمنحه تقدمها الحكومة للعمالة غير المنتظمة، حيث دائما يتم ترديد هذه الأنباء مع كل مناسبة.

فتح مواقع وزارة القوى العاملة
لقد تم فتح موقع وزارة القوي العاملة ويتم التسجيل عبر هذا الموقع في منحة العمالة الغير منتظمة ، وذلك عن طريق تسجيل رقم محمول صحيح، حتى يتمكن العامل من معرفة استحقاق المنحة من عدمه، ويتمكن من موعد صرفها من خلال استلام رسالة نصية عبر الهاتف الذي قام بوضع رقمه. وعن موعد التسجيل أفاد المتحدث بإسم مجلس الوزراء أنه سيتم فتح باب التسجيل عبر مواقع القوى العاملة خلال أيام.

موعد صرف منحة العاملة الغير منتظمة
لقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي تقدر بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي بعد ان كان من المقرر انتهائها خلال الشهر الماضي وقد كلف عبد الفتاح السيسي مهام البحث في إمكانية مد صرف دعم العمالة غير المتنظمة إلي رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي. مجموع تكليف المنحة للعمالة غير المنتظمة الي تم تخصيصها من الدولة لدعم العمالة غير المنتظمة حوالي 5.6 مليار جنيه، بواقع 2 مليار و400 مليون خلال الثلاثة شهور الماضية، و 3.2 مليار جنيه خلال الأربعة شهور المقبلة وتشمل سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

هل يمكن تسجيل العمالة الغير المنتظمة الأن

كانت المنحة التي تم الإعلان عنها فيما يخص العمالة الغير منتظمة عقب تصديق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها، مخصصة بالدرجة الأولى للعمالة غير المنتظمة، والتي تأثرت بشكل كبير بمستجدات فيروس كورونا، وجدير بالذكر أنها كانت على ثلاثة مراحل. بلغت قيمة هذه الثلاثة نحو ملياري و400 مليون جنيه مصري، على أن يتسلم المواطن كل شهر في المراحل الثلاثة مبلغ بقيمة 500 جنيه مصري، بإجمالي 1500 جنيه في ثلاثة شهور مدة المنحة في الثلاثة مراحل وحسب الإحصائيات مما تقدم للوزارة من بيانات المواطنين الذين يستحقون هذه المنحة ،وكان عددهم حوالي 60ألف و216عامل تقريبا