” الرجوع بعد الموت “.. معنى البعث في قوله ” ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون “- تفسير الشعراوي لها أراح قلوب الجميع!!

فسر الشيخ الشعراوي كلمة البعث في قوله تعالي ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون ” تفسيرا أراح واطمأن به قلوب الكثيرون , حيث أن  الحق سبحانه وتعالى قد أكمل لنا قصة الأشخاص الذين قالوا { أَرِنَا ٱللَّه جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ ٱلصَّاعِقَة } , حيث موسى عليه السلام أصيب بالصاعقة أيضا , وذلك عندما طلب أن ينظر إلى الله, ولكن هناك فرق بين الحالتين أوضحهما الشعراوي في تفسيره , حيث أن  الله تبارك وتعالى يقول: {  وَخَرَّ موسَىي صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ ٱلْمُؤْمِنِينَ } [الأعراف: 143] حيث اختلف الأمر تماما مع قوم سيدنا موسى ليخبره لنا الشعراوي في تفسير ذلك في الفيديو كالتالي. 

بالفيديو معنى البعث في قوله ” ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون ” – تفسير الشعراوي

حيث أنه مع موسى أخبر الله سبحانه وتعالى بقوله : { فَلَمَّا أَفَاقَ } أي أن الصاعقة التي جاءت أصابته بنوع معين من الإغماء, ولكن مع ذلك قوم موسى , قال الله سبحانه وتعالى: { ثُمَّ بَعَثْنَاكُم مِّن بَعْدِ مَوْتِكُمْ } فسرها الشعرواى.

تفسير الشعراوي لقوله ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون

فكأن قوم موسى قد ماتوا فعلا من هذه الصاعقة , حيث موسى أفاق من تلقاء نفسه , بينما أولئك الذين أصابتهم  تلك الصاعقة من قومه.. فقد ماتوا ثم بعثوا يعني رجعو للحياة لعلهم يشكرون النعمة التي أنعم الله عليهم بها.