عشان متقولش معرفش.. قرار مفاجئ إلغاء فواتير الكهرباء والغاز والمياه في هذا الموعد رسميًا بجميع المحافظات!! «التفاصيل»

تم إصدار عدة قرارات جديدة من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي تتضمن إلغاء الفواتير الورقية سواء كانت فواتير غاز أو كهرباء أو مياه، وسيتم الدفع بدلاً من ذلك بالطريقة الإلكترونية عبر وسائل دفع إلكترونية كثيرة ومتنوعة، لكي توفر على المواطنين داخل مصر العناء، وتتماشى مع خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

كما جاءت هذه القرارات أيضًا لتتماشى مع خطة مصر في توفير النفقات التي تستنفذ في الفواتير الورقية وتسبب الخسائر للشركات، لنجد جميع الجهات المختصة تبدأ في تنفيذ هذا القرار داخل مصر في مرحلة التشغيل قبل النهائي وذلك لإلغاء التعاملات الورقية حسب القرار الذي تم اصداره من وزير الماليه المصري.

إلغاء فواتير المياه والغاز والكهرباء الورقية

وقد تم إصدار هذا القرار من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فمن خلال هذا القرار ستزيد الدولة من عملية القيام بتفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني في فواتير الكهرباء وكذلك كروت شحن عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، وهذا الشيء يسهل من عملية تحصيل الفواتير، كما يضمن عدم التأخير في الدفع، ويقلل من تداول النقود وطرق التحصيل التقليدية.

طرق الدفع الإلكتروني

ونجد أنه قد تم إصدار بيان رسمي من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يوضح إمكانية دفع فواتير الكهرباء الإلكترونية من خلال طرق كثيرة ومتنوعة وهذه الطرق هي:

  1. يمكن لأي عميل أن يدفع من خلال مجموعة من المحافظ البنكية التي توفرها بعض البنوك مثل:(بنك أبوظبي الإماراتي، بنك التعمير والإسكان، بنك عوده، وأيضًا بنك الأسكندرية، وبنك مصر، وكذلك بنك قناه السويس).
  2. وإذا لم يتوفر للشخص محفظة بنكية يمكنه أن يدفع من خلال منافذ فوري، والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير ومتاحة، أو حتى يمكنة الدفع من خلال منافذ فوري الموجودة في السوبر ماركت.