بعد تحذيرات الأرصاد.. التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة في هذه المحافظات يوم الثلاثاء

نشرت بعض مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، أخبار بشأن تعطيل وتوقف الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2022، وذلك بسبب وجود حالة من الطقس السيئ قد تضرب عدة محافظات وهذا بحسب تصريحات مسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل وكان لابد من وجود رد رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم لتوضيح الحقائق أمام الطلاب وأولياء أمورهم والرأي العام.

التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة في هذه المحافظات

نفى مصدر مسؤول في وزارة التعليم وجود أي نية لتعطيل أو توقف الدراسة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى كون قرار توقف أو تعطيل الدراسة هو من حق كل محافظة على حدة بحسب أحوال الطقس وتوصيات هيئة الأرصاد الجوية والتي على تواصل مستمر مع المحافظات من أجل هذا الأمر.

وطلبت وزارة التعليم من كل أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات التي يتم تداولها بخصوص هذه الأمور، وضرورة متابعة المواقع والصفحات الرسمية للوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل معرفة كل الأخبار الصحيحية والحقيقية فقط.

الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة

في سياق منفصل، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي بأن الساعات المقبلة ستكون صعبة للغاية وسوف تشهد تغيرات مناخية وجوية حادة، متمثلة في سقوط أمطار وكذلك نشاط للرياح والعواصف على بعض المناطق وخاصة في السواحل الشمالية وكذلك في الأجزاء الشمالية في الدلتا وقد تمتد إلى القاهرة وبعض المناطق في شمال الصعيد.