خبر بمليون جنيه ألف مبروك.. قرار مفاجئ بالسماح للموظفين بالعمل 3 أيام بس في الأسبوع ولكن بشرط واحد !!

يحتاج الكثير من الراحة من العمل ويرغب الكثير في تقليل فترات العمل، حتى لم يتم خصم جزء من الراتب، حيث أفاد قانون الخدمة الجديد جميع الموظفين العاملين في الجهاز الإداري،  وجميع الجهات الأخري التابعة له، وذلك عن طريق تقليل  العمل لفترة ثلاثة أيام بالأسبوع مع تقليل الراتب الشهري  وعدد أيام الإجازة، ويجوز للجميع الرفض أو القبول لتلك الوظيفة الجديدة، لذا من خلال ذلك المقال سوف نقدم  لكم شروط تلك القانون الجديد وما ينص عليه من مدة العمل تابعونا.

 ما هي شروط العمل لمدة 3 أيام ؟؟

وضحت اللائحة التنفيذية كل الأمور المتعلقة بقانون الخدمة الجديد، وذلك عن طريق تقليص أيام العمل مع تقليل جزء من الراتب الشهري وهنا، سوف يأخذ العامل عدد أقل من الإجازات المرضية والاعتيادية والرواتب وذلك بنسبة 65%.

 علام نصت المادة 147؟

نصت المادة 147  من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة الجديد على مايلي أن السلطة تمنح للعامل ثلاثة أيام للعمل في الأسبوع أيًا كانت تلك الأيام، وذلك مقابل حصوله على نسبة 65 % من الإجازات  المختلفة والرواتب.

علام تنص المادة 54

 تنص المادة رقم 54 في قانون الخدمة على مايلي:

حيث يجوز للسلطة السماح للعامل بدوام ليس كلى وذلك بناءً على طلبها، وأن يحصل العامل على راتبه بنسبة محددة وجميع الأحكام تطبق واللوائح التنفيذية تقوم بحساب الأجور للعاملين وكله بالنسبة المئوية المحدد وهي نسبة 65 %.