’’محدش عملها قبل كدة’’.. طريقة قلي الباذنجان بدون ولا نقطة زيت لا تخطر على بال العفريت ’’

الباذنجان من الأكلات الرائعة والمميزه التي لها عدد كبير من الأشخاص الذين يفضلون تناول الباذنجان النظره الاحتواء على عدد كبير من المعادن والفيتامينات، وأيضا المضادات الأكسدة كما يحتوي على العديد من الفوائد الهامه للجسم لذلك ينصح دائما بتناوله خاصه للأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد ويعرف الباذنجان بالعديد من الأسماء منها الباذنجان والاسكواش،  العديد من الأسماء الأخرى.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

مع هذه الفوائد التي يحتوي عليها الباذنجان يبقى الأمر الشاق الذي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص وكميه الزيت الكبيره التي يقوم الباذنجان بشربها عند القيام بعملية القلي،لذلك يوم حصل كثير من الأشخاص عن طريقه قلي الباذنجان بدون زيت.

للقيام بهذه الطريقة الرائعه  سوف نحتاج إلى بعض المكونات وهي:

نصف كوب من الماء واربعه معالق كبيره من الملح وثلاث معالق كبيره من النشا وثلاث معالق كبيره من الدقيق والبصل بودر وثوم بودر وربع معلقه صغيره من الفلفل الأسود وبابريكا ثلاث معالق كبيره من زيت الزيتون أو ذرة على حسب الرغبه وثلاثه حبات من الباذنجان المتوسطه الحجم ونصف كوب كبير من الماء.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت د
طريقة قلي الباذنجان بدون زيت د

طريقه تحضير الباذنجان بدون زيت:

أولا يتم غسل الباذنجان جيدا وتقطيعه على شكل حلقات دائريه او مكعبات.

ثانيا يتم إحضار إناء كبير الحجم وضع الباذنجان المقطع وضع اربعه ملاعق من الملح عليه ويقلب جيدا ويضرب لمده 60 دقيقه او 120 دقيقه حيث يعمل الملح على التخلص الباذنجان من جميع الماء وبالتالي لن يقوم بشرب الزيت.

ثالثا تقبل الباذنجان بجميع المقادير السابق ذكرها ثم يرش ويقلب جيدا بمقدار الزيت ويوضع فيه داخل صينيه ويتم إدخاله الفرن يكون بهذه الطريقة حصلتي على باذنجان مقلي.