“الحكومة بتدلع اصحاب المعاشات”.. مفاجأة من الحكومة بزيادة 15% في المعاشات لتلك الفئات من أصحاب المعاشات !!

في إطار ما تسعى إليه الدولة من أجل تحقيق معيشة كريمة للمواطنين فقد أعلنت الحكومة خلال الآونة الأخيرة لاصحاب المعاشات، وخصوصا بعدما قد  تم تداول معلومات حول زيادات المعاشات على العديد من الشبكات الاجتماعية ومحركات البحث ، مما جعل الناس يتساءلون عن الموعد الدقيق لتنفيذ قرار زيادة مخصصاتهم في انتظار الأخبار الجيدة للمستفيدين من تلك المعاشات، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن حقيقة زيادة المعاشات بنسبة 15% لأصحاب المعاشات.

"الحكومة بتدلع اصحاب المعاشات".. مفاجأة من الحكومة بزيادة 15% في المعاشات لتلك الفئات من أصحاب المعاشات !!
موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2022

موعد تطبيق الزيادة الجديدة

ستدخل الارتفاعات الجديدة حيز التنفيذ في سبتمبر المقبل ، مع ارتفاع الأسعار والاقتصاد الضيق مما يترك الكثيرين يتساءلون متى ستتم الزيادات ، مع تحديد الزيادات لمدة ستة أشهر بدلاً من شهر واحد فقط ومصممة لمساعدة المتقاعدين.

زيادة نسبة المعاشات سنوياً إلى 15% بدلا من 13%

من المعروف أن المتقاعدين يزيدون بنسبة تصل إلى 13٪ سنويًا ويتقدمون في شهر يونيو ، لكن بعد مناقشة هذه النسبة مع الحكومة قررت الحكومة زيادتها إلى 15٪ ، على الرغم من شرط صاحب المعاش بعد الزيادة الجديدة لا يزيد عن الحد الأقصى للأجر الاشتراكي.

موافقة رئاسية على القرار

سيتم تغطية الجزء المسموح به من الزيادة من قبل المديرية العامة للمعاشات التقاعدية وسيتم دفع الباقي من قبل خزانة الدولة على النحو المنصوص عليه في المادة 1 من قانون التأمين كما تمت الموافقة على معدل الضريبة الجديد من قبل مكتب وزير الخارجية. حالة. .حكومة. ستطبق هذه الأسعار اعتبارًا من يونيو 2023 ، باستثناء وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي.