البوس ممنوع.. تحذير عاجل من الصحة لحماية الأطفال من هذا الفيروس المنتشر

وجهت وزارة الصحة والسكان خلال الساعات القليلة الماضية تحذير عاجل لكافة المواطنين في مصر من أجل حماية الاطفال من الإصابة بواحدة من الفيروسات المنتشرة وذلك في تقرير رسمي أكد أن 1% من صغار السن المتبسترين معرضون للإصابة بمجموعة من الأزمات الرئوية دون غيرهم من الاطفال العاديين وهو ما يستوجب دخولهم المستشفى.

تحذير عاجل من الصحة لحماية الأطفال من هذا الفيروس المنتشر

البوس ممنوع.. تحذير عاجل من الصحة لحماية الأطفال من هذا الفيروس المنتشر

وقام قطاع الطب الوقائي بإجراء مسح مع زيادة إصابة الأطفال والمفاجأة كانت في أن 70% من صغار السن مصابون بالفيروس التنفسي المخلوي وهو الذي يصيب الأطفال بداية من سن عام واحد

وقالت وزارة الصحة والسكان أن الفيروس التنفسي المخلوي معروف من سنوات طويلة وباقي الاطفال قد يصابوا بالانفلونزا الموسمية والفيروس الغدي واعراضه تتلخص في سيلان الأنف وبعض الأعراض الأخرى الخفيفة.

وصحت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الانصياع لكافة التعليمات والارشادات التي يجب القيام بها في هذا التوقيت الخاص بتغير الفصول واقتراب بدء فصل الشتاء أبرزها عدم تقبيل الاطفال وبالاخص في حالة صعوبة التنفس أو زرقان الجلد الامر الذي يستوجب الذهاب به للمستشفى على الفور.

وأكدت الوزارة في تقريرها أنها تحرص على صحة وسلامة كافة المواطنين في مصر مع رصد اي من المعوقات او التساؤلات والاستفسارات الخاصة به وسيتم الرد عليها فورًا بواسطة الطب الوقائي أو أي من المصادر المختلفة حتى تطمئن قلوبهم بشأن الأمراض المعدية وغير المعدية.