بعد الأزمة الأخيرة.. التموين تزف بشرى للمواطنين بشأن الأرز

قال المهندس عبد  المنعم خليل  رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستوفر كميات كبيرة من الأرز خلال الساعات المقبلة في الأسواق بوفر وبسعر يتراوح بين 12 إلى 15 جنيها، مشيرا إلى أن المخزون الاستراتيجي للأرز في الوزارة يكفي لمدة 6 أشهر، إضافة إلى أنها تطرح من خلال منافذ التموين المختلفة الأزر بسعر الكيلو بـ 10.5 جنيهات.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، خلال مداخلة هاتفية مع  الإعلامي جابر القرموطي في برنامج مانشيت على قناة سي بي سي، أن جميع السلع  الأساسية مخزونها عند المستويات الآمنة، والتموين تعمل حاليا على خطة استراتيجية للأزر لتنظيمه في الأسواق المحلية مثل الأقماح، مشيرا إلى أن هناك مخزون استراتيجي من القمح يكفي لمدة 5 أشهر حتى شهر أبريل المقبل 2023، حيث وصل سعر الطن لـ 10 آلاف جنيه.

بعد الأزمة الأخيرة.. التموين تزف بشرى للمواطنين بشأن الأرز
توفير أرز بأسعار تبدأ من 12 جنيه

وأكد عبد المنعم في تصريحاته، أن هناك مخزون استراتيجي آمن على مستوى كافة السلع مضيفا “لدينا 5 ملايين طن شعير، بالإضافة إلى أنه لدينا 3.6 مليون طن أرز أبيض، ويكفي استهلك مصر 3.2 مليون طن سنويا”.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلن عن استمرارها في إطلاقها مجموعة من السيارات المتنقلة في الميادين الرئيسية في القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات لطرح الأرز بأسعار مخفضة للمواطنين بدون التقييد ببطاقة التموين لسد حاجتهم من هذه السلعة الاستراتيجية بتوجيه من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتطرح السيارات التابعة لوزارة التموين، كيلو الأرز بـ 12 جنيها للكيلو السائب، أما الكيلو المعبأ فتبيعه بسعر 15 جنيها، وذلك بالتزامن مع استمرار الوزارة في طرح السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين من أجل التخفيف على كاهل المواطنين في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي ضربت العالم بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا وبسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه.