’’أوعي تعملي كدة تاني’’.. طريقة قاتلة يقوم بها الجميع عند سلق البيض يجب التوقف عنها فوراً !!!

البيض من أكثر الوجبات فوائد حيث يحتوي على الكالسيوم اللازم لبناء الجسم، ولكل هل تعلم أن البيض يمكنه أن يتسبب في الوفاة؟ من المعروف أن البيض يمكنه أن يتم تحضيرة بطريقتين مختلفتين إما تحضيرة في الزيت أو الغليان في الماء، وعند استخدام طريقة السلق يجب أن تكون بدقة حتي لا يتحول البيض من وجبة مفيدة غنية بالكالسيوم والبروتين، إلى وجبة تتسبب في حدوث تسمم، وفينا يلي سوف نذكر لحضراتكم الطريقة الصحيحة لتجنب تحويل البيض إلى وجبة سامة.

طريقة سلق البيض الخاطئة

يعتبر البيض من أهم الوجبات الغنية بالبروتين والكالسيوم الذي يعمل على بناء العضلات، ويفضل العديد من الأشخاص تناول البيض في الصباح كوجبة أساسية في الإفطار، كما أن أطباء الأغذية دائماً ما ينصحون بتناول البيض كوجبة أساسية لإنقاص الوزن، ويتم تحضير البيض بطريقتين مختلفين منها البيض المقلي، والذي يتم تحضيره داخل الزيت أو السمن، والطريقة الصحية الأخري السلق في الماء.

الطريقة الصحيحة لطبخ البيض المسلوق 
الطريقة الصحيحة لطبخ البيض المسلوق

ولكن عند القيام بسلق البيض يجب أن يكون ذلك بطريقة صحيحة حتى لا يتسبب في تحويل البيض كوجبة سامة، ويتم ذلك من خلال وضع كمية مناسبة من الماء في وعاء ورفعة على النار، ثم وضع رشة ملح والبيض لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ويجب عدم تركة أكثر من ذلك حتي لا يتسبب في فقدان البيض لقيمته الغذائية.

الطريقة الصحيحة لطبخ البيض المسلوق 

هناك طريقة صحيحة لتحضير البيض المسلوق حتي لا تتحول لوجبة سامة، وهذه. الطريقة هي:

  • يتم ملئ وعاء عميق بالماء ورفعه على النار.
  • يتم وضع كمية من البيض على حسب الرغبة.
  • رشة ملح.
  • يتم ترك البيض لمدة لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد عن ربع ساعة حتى لا يتحول البيض للون الداكن.
  • قم برفع البيض ع النار وتركه حتى يبرد، ثم يتم تقشيره ليصبح جاهز للأكل.