“الخير جاي للكل”…مشروعات بقيمة 10.7 مليار دولار في مصر ناتجة عن قمة المناخ – تفاصيل

قال الصحفي يوسف الحسيني إن العالم يدرك جيدًا أن رؤية مصر تملي الحاجة إلى إجراءات تنفيذية في قمة المناخ. كانت القمة السابعة والعشرون،  وكانت مليئة بالتوصيات ، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الكاملة من الاجتماع في غضون أيام قليلة،وفي تقديمه لبرنامج “التاسع” على التلفزيون المصري.
أوضح الحسيني أن بعض الناس يتساءلون عن تكلفة قمة المناخ ومن المسؤول: “التكلفة حوالي 15 مليارًا ، وفقًا لما يحاول الإخوان الترويج له ، وعادةً الأرقام صحيحة ، لكن التكلفة ملقاة على عاتق الأمم المتحدة والأمم المتحدة تتحمل التكلفة الكاملة “، مشيرًا إلى أن المؤتمر كان لصالح مصر ، حيث أن المشروع الذي وقع على المؤتمر التأسيسي كان مصر 10.7 مليار دولار.
"الخير جاي للكل"...مشروعات بقيمة 10.7 مليار دولار في مصر ناتجة عن قمة المناخ - تفاصيل

التخلص من الوقود الأحفوري

وقال الصحفي يوسف الحسيني ، إن بعض الدول تدرس ملفات الأضرار والخسائر ، مطالبا المجتمع الدولي بدفع مبالغ طائلة للتعويضات ، على أن يتم إيداع الأموال في البنك المركزي للبلاد ، مشيرا إلى أن هذه الدول لم تحصل على أي شيء بسبب ذلك. النهج ليس أولوية: «تنظر الولايات المتحدة في هذا الأمر لتحسين الظروف فعليًا ، بما في ذلك الابتعاد عن الوقود الأحفوري وبناء المشاريع التي تساعد على التكيف مع آثار تغير المناخ.