دون إنذار.. 3 حالات تتسبب في فصل “الكهرباء” عن العداد “أبو كارت”

يقدم لكم موقع ” كورة في العارضة ” الحالات الثلاثة التي يستوجب فيها على المواطنين الذين يستخدمون العدادات مسبقة الدفع أو ما يُعرف بإسم ” الكارت ” معرفتها من أجل ضمان عدم فصل التيار الكهربائي عنهم ضمن السلسلة الخاصة بالتوعية وتعريفهم بكافة المعلومات الصحيحة التي تتعلق بالاستخدام الامثل للعدادات التي تم تركيب 12 مليون عداد منها في كافة محافظات ومدن الجمهورية.

3 حالات تتسبب في فصل “الكهرباء” عن العداد “أبو كارت”

دون إنذار.. 3 حالات تتسبب في فصل "الكهرباء" عن العداد "أبو كارت"

وتتمثل الحالات الثلاثة التي يتم فيها قطع التيار الكهربائي فيما يلي :-

الحالة الأولى

أولى الحالات هي التلاعب أو العبث في غطاء الروزيتة الخاص بالعداد وفي تلك الحالة يتم إعاد التيار وذلك بواسطة شركة الكهرباء ولكن يعرض المالك نفسه للمحضر والغرامة المالية.

الحالة الثانية

أما ثاني الحالات هي زيادة أحمال المشترك على الحد المسموح به في العداد وفي تلك الحالة وإن زادت الأحمال عن القدرة التي تُقدر بنحو 80 أمبير يتم فصل التيار الكهربي لدقائق من أجل التنبيه ثم يعود بعدها للعمل من جديد ويُلزم العميل بضرورة تخفيض الاحمال الخاصة به لإستمرار التيار الكهربائي.

وفي حالة إستمرت الاحمال في الزيادة يتم فصل وعودة التيار لثلاثة مرات حيث يجب أن يتم فصل التيار ولا يعود سوى بواسطة شركة الكهرباء وهو ما يتطلب تغيير العداد بعداد أقصى قدرة او ثلاثي الوجه.

الحالة الثالثة

ثالث الحالات عند نفاذ الرصيد في أي من الأوقات المحددة حيث يتم فصل التيار في البداية للتنبيه على إقتراب نهاية الرصيد وبمجرد وضع الكارت تجري عملية إعادة التيار لحين نفاذ الرصيد نهائيًا.