علاوة القطاع الخاص.. موقف الحد الأدنى لأجور العاملين والموظفين.. تعرف على التفاصيل

نعلم جميعاً أنه قد تم إصدار قرار برفع الحد الأدنى للأجور، وفي هذا الصدد تم القول بأن قرار الحكومة التي اتخذته بشأن رفع الحد الأدنى للأجور بعد بمثابة تحيز من الدولة المصرية تجاه الموظفين والعاملين أصحاب الدخل المنخفض، وهذا وفق إعلان عضو المجلس القومي للأجور مجدي البدوي، كما أكد عضو المجلس أنه يتم دعم العاملين والموظفين ومساعدتهم وبشكل خاص مع اقتراب موعد صرف المرتبات لشهر نوفمبر الجاري.

علاوة القطاع الخاص 2022

هذا وسيتم التواصل مع القطاع الخاص في مصر وذلك من أجل تنفيذ قرار مماثل للقرار الذي تم إصداره بشأن القطاع الحكومي، وهذا وفقاً لما أوضحه مجدي البدوي، وفي نفس السياق نجد أن مجلس الوزراء قد قرر الشهر الماضي رفع الحد الأدنى للأجور بعلاوة قدرها 300 جنيه لصالح الحكومة والقطاع العام وكذلك المتقاعدين ليصبح الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه بدلاً من 2700 جنيه.
و بخصوص هذا الشأن قال شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، أن القرارات التي اتخذتها الحكومة بشأن رفع الحد الأدنى للأجور إلي 3000 جنيه مصري، تبين مدى إحساس القيادة السياسية بالمسؤولية تجاه الموظفين والعاملين أثناء الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

رئيس مجلس الوزراء

وقال رئيس الوزراء أنه سوف يعمل على طريقة يتم من خلالها دعم وتعويض العاملين والموظفين في الشركات المتعثرة أو الشركات التي حدث بها توقف بسبب الظروف الاقتصادية في الوقت الحالي، بحيث يتم دفع دعم مالي بالقيمة المحددة حتى يوم 30 يونيو من العام القادم 2023.

وألا يقوم أصحاب العمل في هذه الشركات بتسريح العاملين، وليس هذا فقط بل تم التأكيد على تكليف كل من وزارة التضامن ووزارة القوى العاملة وكذلك وزارة المالية بالعمل على تطوير ونشر طريقة لدعم وتطوير العاملين والموظفين في القطاعات الخاصة.