فرحة عارمة تملئ البيوت .. فرمان رئاسي بالسماح للموظفين بالعمل 3 أيام فقط في الأسبوع بدايةً من هذا الموعد

أخبار سارة تسعد الكثير من الموظفين من قبل قانون الخدمات الدولية الجديد التي قام بتوضيح بعض القرارات الهامة التي تخص جميع الموظفين الذين يقومون بالعمل في القطاع الخاص أو العام من الجهات الإدارية والغير إدارية، حيث كان من أهم قرارات قانون العمل الجديد هو أن يحق للموظف أن يقوم  بممارسة عمله الوظيفي لمدة ثلاث أيام في الأسبوع فقط  وهذا بشروط سوف نتعرف عليها في هذا المقال ومن خلال السطور التالية.

شروط العمل ثلاث أيام في الأسبوع

أصدر قانون العمل الجديد بعض الشروط التي تتعلق بتقليل فترة العمل خلال الأسبوع لمدة ثلاث أيام فقط والذي تكون مقابل تقليل الراتب الوظيفي الخاص به حيث أنه يصل الراتب إلى ما يعادل 65٪ وأيضًا تخفيض الإجازات المستحقة له مثل الإجازات المرضية والعارضة وغيرها من الإجازات الأخرى. 

الحصول على 65% من المرتبات والإجازات

قام قانون الخدمة المدنية بإصدار بعض اللوائح التنفيذية للحكومة بمنح الموظف 65٪ من الإجازات والرواتب وذلك مقابل أداة الخدمة الوظيفية له لمدة ثلاث أيام فقط في الأسبوع، وهذه اللائحة التنفيذية من قانون الخدمة المدنية للمادة  و147.

وكان من ضمن هذه القرارات التي أصدرها قانون العمل الجديد أهو أن تتيح الحكومة أه الفرصة للموظف بالعمل بشكل جزئي والحصول على راتبه بنسبة مئوية وهذا القرار إضافة للائحة التنفيذية ومن قانون الخدمة المدنية للمادة 54.

هنا قد وصلنا لنهاية المقال التي تعرفنا فيه عن الإجازات من العمل، ووضحنا الشروط.