طقس الجمعة.. تكاثر للسحب ونشاط للرياح وسقوط أمطار وتحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أننا ما زلنا مستمرين في الطقس والأجواء الخريفية حيث يسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع دخول فترات الليل نبدأ نشعر بانخفاض ف درجات الحرارة تدريجي بمعدل من درجة إلى درجتين، حيث ما زلنا متأثرين بامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا الأمر الذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، إلى جانب نشاط الرياح.

طقس الجمعة.. تكاثر للسحب ونشاط للرياح وسقوط أمطار وتحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد
طقس الجمعة.. تكاثر للسحب ونشاط للرياح وسقوط أمطار وتحذيرات عاجلة من هيئة الأرصاد

نشاط للرياح وتكاثر السحب وسقوط أمطار

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يعمل على سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بالإضافة إلى أنها تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ويكون هناك شاط للرياح أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن العظمى على القاهرة الكبرى 27 والصغرى 17، وعلى الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17، في مرسى مطروح وصلت العظمى إلى 23 والصغرى 16، وفي سوهاج وصلت العظمى إلى 26 والصغرى 13، وفي قنا وصلت العظمى إلى 27 والصغرى 13، وفي أسوان وصلت العظمى إلى 29 والصغرى 15.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

وشدد هيئة الأرصاد أننا ما زلنا في فصل الخريف المعروف بالتقلبات الجوية الحادة فعلينا ارتداء الملابس الخريفية واصطحاب الجاكت في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، إلى جانب متابعة نشرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى جانب أنه في المحافظات المعنية بسقوط الأمطار علينا القيادة بحذر على الطرق واتباع قواعد المرور