هل تم تبكير الموعد؟ المالية تحسم الجدل من جديد بشأن رواتب نوفمبر 2022

أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف  رواتب الثلاث شهور من شهر أكتوبر وحتى شهر ديسمبر 2022، لكافة العاملين في الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، حيث أكدت أنه سيتم صرف متأخرات مستحقات العاملين  في الفترة من 8 إلى 10 من كل شهر لمدة 3 أيام 8 و9 و10 من كل شهر.

مواعيد صرف رواتب العاملين

وأشارت وزارة المالية في بيان لها، أنه سيتم صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه الموظفون بخلاف  الرواتب وما في حكمن من 24 إلى 28 من كل شهر ولمدة 5 أيام، على أن يتم مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، ويبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلى حسب المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وطالبت وزارة المالية كافة الجهات الإدارية،  بإخطار العاملين بها بموعد  بداية صرف الراتب بما يساهم في تخفيف التكدس والتزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، وذلك ضمن الجهود  التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية والتيسير على المواطنين والتخفيف عن كاهلهم من أعباء.

هل تم تبكير الموعد؟ المالية تحسم الجدل من جديد بشأن رواتب نوفمبر 2022
مرتبات شهر نوفمبر

من جانبه قال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية طارق بسيوني، أنه تم تحديد مواعيد صرف الرواتب لشهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر لكافة العاملين في الدولة، حيث أنه تم صرف رواتب شهر أكتوبر لكافة العاملين بالجهات الإدارية للدولة خلال أيام ” 24،25،26،27،30″ من الشهر نفسه، وسيتم صرف مرتبات شهر نوفمبر الجاري في أيام  ” 24،  27، 28،29،30″ من الشهر الجاري، كما أنه سيتم صرف رواتب شهر ديسمبر أيام ” 22، 25، 26،27، 28″ من الشهر نفسه.

وطالب رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، جميع العاملين في الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، وأن المرتبات ستكون موجودة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل جهة إدارية، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية المعلنة.