“قولي باي باي لطريقة القلي القديمة” تعرفي على طريقة عبقرية في “قلي البطاطس” بدون نقطة زيت واحدة… والنتيجة روعة مش هتبطليها بعد اليوم!!!

لا جدال أن البطاطس المقلية من أكثر الأكلات المفضلة لدى الجميع من الصغار والكبار لما تتمتع به من طعم مقرمش ولذيذ لا يقاوم تناوله في جميع الأوقات من اليوم مع جميع الوجبات، ولكن مع كثرة تناولها تسبب الكثير من الضرر والأمراض لصحة الجسم لما فيها من نسبة كبيرة من الزيت مما يدفع الكثيرين للبحث عن طرق صحية وغير ضارة لعمل البطاطس المقلية، لهذا نقدم لكم طريقة قلي البطاطس في المنزل دون أن تتشرب الكثير من الزيت أثناء القلي وبطعم لذيذ ومقرمش يعشقه الكثيرين.

طريقة عبقرية في قلي البطاطس بدون نقطة زيت

إليكم أفضل طريقة لعمل البطاطس المقلية بدون زيت وبطريقة صحية ومفيدة وذلك بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • نقوم بإحضار كمية مناسبة من البطاطس وغسلها جيداً ثم تقشيرها وتقطيعها على شكل أصابع رفيعة.
  • نضع إناء على النار بكمية وفيرة من الماء حتى تصل إلى درجة الغليان.
  • نضع البطاطس المقطعة في الماء المغلي لمدة لا تزيد عن 7 دقائق.
  • نصفي البطاطس بعدها ثم نضعها في جهاز قلي البطاطس المقلية لمدة 7 دقائق أخرى لتصل لدرجة النضج والقرمشة المطلوبة.

"قولي باي باي لطريقة القلي القديمة" تعرفي على طريقة عبقرية في "قلي البطاطس" بدون نقطة زيت واحدة... والنتيجة روعة مش هتبطليها بعد اليوم!!!

أفضل طريقة لقلي البطاطس بدون زيت والنتيجة مبهرة

هناك طريقة بسيطة أخرى يمكن استخدامها في حالة عدم توفر آلة تجهيز البطاطس المقلية لما لها من سعر باهظ التكلفة، حيث يمكنك تشغيل الفرن على درجة حرارة متوسطة ثم وضع البطاطس بعد سلقها لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 7 دقائق في صينية مبطنة بورق من الزبدة مع رش التوابل المفضلة وملعقة من الزيت ثم إدخالها الفرن حتى تأخذ اللون الذهبي الجميل.