هتاكلها كل يوم.. 5 فوائد صحية للجوافة تجعلك لن تستغني عنها أبداً

تعد فاكهة الجوافة من ضمن أنواع الفواكه الموسمية، حيث أنها تكون غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والعناصر التي يحتاج لها الجسم باستمرار، وهذا يجعلها غذاء صحي جدا ومفيد للجسم، كما أن ثمار الجوافة تتميز بأن محتواها يكون عالي وغني جدا بمضادات الأكسدة الفعالة والألياف الغذائية وأيضا الفيتامينات مثل فيتامين سي C و العناصر مثل البوتاسيوم، وتعتبر جميعها ضمن المعادن الضرورية جدا لصحة الجسم وهذا بسبب فوائدها الصحية الكبيرة، كما تعد ثمار الجوافة من ضمن أفضل أنواع الفواكه الموجودة في فصل الشتاء ذات المحتوى الغذائي العالي.

أهم فوائد ثمار الجوافة على الصحة

تحتوي ثمار الجوافة على العديد من الفوائد الصحية مثل:

  • تعزز من جهاز المناعة

 تعود خاصية تقوية جهاز المناعة في الجوافة إلى أنها من الثمار الغنية بفيتامين سي الفعال، حيث أن فيتامين سي مضاد طبيعي للهستامين الذي يساهم في التحكم على حساسية الجهاز التنفسي من خلال تقليل معدلات الجزيئات التي تسمى بمادة الهستامين التي يتم إطلاقها خلال عملية الالتهاب.

  • مفيدة لصحة الدماغ

من الممكن العثور على كل أنواع الفيتامينات المهمة من أجل الحفاظ على صحة الدماغ في ثمار الجوافة، حيث أنها تحتوي على فيتامين ب 3 وأيضا فيتامين ب6 الذي يقوي الدورة الدموية الموجودة في الدماغ ويريح الأعصاب أيضا.

  • يحفز من معدلات الهرمونات

حيث تشتمل الجوافة على معدن النحاس، وهو عبارة عن معدن ضروري جدا لإنتاج وامتصاص جميع الهرمونات، حيث تساعد الغدة الدرقية على العمل من الناحية الفعالة.

  • تحميك من مرض السرطان

كما تشتمل الجوافة على العديد من مضادات الأكسدة مثل مادة الليكوبين، وهذا يمنع الضرر بشكل مباشر أن يلحق بالخلايا، بدون أن يتأثر  المضاد للأكسدة نهائيا، حيث إن الأضرار التي تلحق بالخلايا بسبب وجود الجذور الحرة المحيطة يكفي للتنبيه على مرض السرطان.

  • مفيدة لمرضى السكر

يوجظ جانبين مهمين جدا يجعلان ثمار الجوافة فاكهة رائعة جدا لمرضى السكر وتتمثل في، أنها غنية بالألياف الغذائية، كما أنها تشتمل على مؤشر معدل السكر في الدم قليل جدًا.