“علشان تكسب أكتر”.. تعرف على البنوك ذات أعلى فائدة لـ شهادات الادخار

أصدر بنك الأهلي قطر الوطني QNB، أمس الثلاثاء، قرارا بشأن شهادات سنوية ذات عائد 17.25% ليكون بذلك رابع بنك في مصر وأول بنك خاص يقوم بزيادة قيمة العائد إلى أقصى قيمة في السوق المحلي عقب قرار البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة 2% خلال شهر أكتوبر المنصرم.

عائد شهادات الادخار
عائد شهادات الادخار

سعر الفائدة في بنك الأهلي قطر الوطني QNB

وقام باتباع بنك الأهلي قطر الوطني في هذا القرار كلًا من: البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، والتي قررت زسادة سعر العائد إلى 17.25%، في شهر أكتوبر الماضي.

وبعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، أصدر البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادة بلاتينية لمدة ثلاثة سنوات بفائدة سنوية 17.25%، على أن تصرف الفائدة بشكل سنوي.

كما قامت لجنة الأصول والخصوم بكلا البنكين بإصدار قرار تعلن من خلاله رفع سعر العائد على الشهادة البلاتينية ثلاثة سنوات – ذات الفائدة الشهرية، لتكون بعائد 16% بشكل سنوي بدلا من 14%، كما قرر أيضا إصدار نفس الشهادة بسعر 16.25% بشكل سنوي بدورية صرف العائد كل ثلاثة شهور، وبسعر 16.50%؜ سنويًا بدورية صرف العائد كل ستة شهور.

كما قام بنك القاهرة باتخاذ هذا النهج أيضا وأصدر شهادة ادخارية بريمو جولد لمدة ثلاثة سنوات بفائدة سنوية 17.25%، كما أصدر البنك ذات الشهادة بعائد 16% يصرف بشكل شهري، و16.25% لدورية صرف العائد كل ثلاثة أشهر.

وقرر بنك الأهلي قطر الوطني QNB رفع العائد على شهادات الادخار الثلاثية أوائل نفس العائد الثابت لعائد تنافسي يصل إلى 16% يصرف بشكل شهري، و16.25% يصرف كل ثلاثة أشهر، و17.25% يصرف كل عام على أن يكون الحد الأقل 1000 جنيه مصري بحد أقصى 500 ألف جنيه مصري لأول إصدار للشهادة.

وأتاحت البنوك فرصة شراء الشهادة من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية والتي تتخطى 231 فرعا، كما تستطيع ربط الشهادة بواسطة الخدمة المصرفية من خلال الإنترنت وتطبيق الهواتف المحمولة.

وتوفر تلك الشهادات القدرة على إضافة العائد لحساب QNB الأهلي الجاري أو الحساب الجاري ذو عائد أو حساب التوفير كما يمكن إعادة استثمار العائد لسداد أقساط التأمين والقروض، مع السماح بالحصول على قرض أو اصدار بطاقة ائتمان بضمان الشهادة، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور ستة شهور من تاريخ الإصدار وفقا لجدول استرداد الشهادات المعلن.

وجاءت تلك الشهادات مع سلسلة من الخصائص الحصرية لعملاء أوائل QNB تضم تخصيص مدير علاقات عملاء وخاصية حجز المواعيد وأولوية إنهاء المعاملات المصرفية، فضلا عن خصم خمسين بالمائة على إصدار دفاتر الشيكات، وكذلك يحدث تحصيل بطريقة مجانية للشيكات التي تم سحبها على بنوك أخرى في غرفة المقاصة الإلكترونية ومجانية إصدار بطاقات الخصم بطريقة مباشرة، وبطاقات الائتمان البلاتينية مع الاستفادة من المميزات والعروض الخاصة التي يتم توفيرها لحامل تلك البطاقات على المطاعم والتسوق والترفيه والسفر.