يا ألف مرحب بالأخبار الحلوة .. قرار مفاجئ من الحكومة بالإعلان عن مكافأة نهاية الخدمة بقرار رئاسي وفقا لقانون العمل الجديد 2022

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعض القرارات الهامة الخاصة بالموظفين، وكان من ضمنهم قرارًا بتحديد سن التقاعد للموظفين وهذا وفقا لقانون العمل الجديد التي تم إصداره في عام 2022، كما  أعلن  أنه سوف يتم منح كل موظف مكافأة خاصة وتسمى  بمكافأة نهاية الخدمة، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال ومن خلال السطور التالية.

نوه الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحكومة بالإعلان عن بعض القوانين الهامة التي تخص الموظفين وجميع العاملين في كافة القطاعات سواء كانت القطاعات الخاصة أو القطاعات العامة والحكومية.

وكانت هذه القرارات نظرًا لما يتناسب مع القانون العمل الجديدة التي قامت الدولة بتعديله في عام 2022 وذلك لمنح الموظف كافة حقوقه.

تحديد سن التقاعد في قانون العمل الجديد 2022

كان تحديد سن التقاعد في قانون العمل الجديد هو أحد القرارات الهامة التي تخص الموظف، وأشار بأن سن التقاعد للموظف يكون عندما يتم وصول الموظف إلى سن ال60 عامًا من عمره سوف يتم إنهاء العامل أو الموظف عمله بشكل نهائي في القطاع الذي يا عم لديه وهذا وفقا لبلوغه سن التقاعد.

حقوق العاملين في قانون العمل الجديد 2022

بعد أن تم تعديل قانون العمل الجديد في عام 2022 فقط حريصة على إصدار بعد القرارات التي تمنح العاملين كافة الحقوق ومن هذه الحقوق ما يلي.

أهم ما جاء من تعديلات في ذلك القانون:

  • يفكر الموظف الحصول على 21 يوما من الإجازة بتكون في خلال السنة وهذه المدة قابلة للزيادة.

  •  يمنع قانون العمل الجديد توظيف فئة الأطفال التي تكون أقل من 15 عامًا.

  • يكلف قانون العمل الجديد صاحب العمل بمنح الموظفين الإجازات الرسمية والهدايا في المناسبات والأعياد الدينية.

  • بصرف التأمين الخاص بالموظف عند بلوغه 60 عاما  بالإضافة إلى العلاوات السنوية  التي يحصل عليها دوري  وهي تعادل 30٪ من اشتراكات التأمين.