“طلعنا طول عمرنا بنعمله غلط”…خطأ كارثي تقع فيه الأمهات عند طهي البيض يودي الي تدمير الكبد والتسمم الغذائي انتبه اليه قبل فوات الآوان!! “

البيض من العناصر الغذائية الهامة والضرورية لبناء الجسم ولا يستغني عنها أي، بيت مصري ولكن في نفس الوقت قد يكون البيض مصدراً للعديد من الأضرار الصحية والتسمم الغذائي،  فالبيض غني بالبروتين والكالسيوم وغيرها من العناصر المغذية ولكن عليك الانتباه جيداً ان طريقة طهي البيض تؤثر بشدة على تلك الفوائد فقد تقوم بطهيه بطرق خاطئة تجعله سم قاتل نتناوله خلال هذا المقال سوف نتعرف على الطريقة السليمة و المثالية لطهي البيض.

تقوم بعض الامهات بسلق البيض لمدة خمس دقائق فقط وذلك للحصول على القوام السائل في البيض اعتقاداً انه بذلك يحافظ على قيمته الغذائية وهناك من يترك البيض على النار لمدة طويلة تصل الى، 15 دقيق ولكن في حقيقة الأمر أن كلتا الطريقتين خاطئة حيث عندما نترك البيض على النار لمدة طويلة فإنه يسبب في تكوين مادة ضارة وسامة وعندما لا ينضج بشكل كافي يعرضك للإصابة بفطريات السالمونيلا .

"طلعنا طول عمرنا بنعمله غلط"...خطأ كارثي تقع فيه الأمهات عند طهي البيض يودي الي تدمير الكبد والتسمم الغذائي انتبه اليه قبل فوات الآوان!! "

الوقت المثالي لطهي البيض يتراوح ما بين 7:12 دقيقة فعليك ان تتأكد ان لا يقل طهي البيض أو يزيد عن تلك المدة وذلك للاحتفاظ بخواصه وفوائده فهو غني بالكالسيوم والبروتين و اوميجا ثري ويقلل الكوليسترول الضار في الدم كما يساعد في انقاص الوزن لأولئك الذين يتبعون حمية غذائية ولذلك يجب التأكد من الحصول على فوائده كاملة فهو بعد كنز لا يقدر بثمن في منازلنا علينا استغلاله.