مع دخول الشتاء.. تعرف على 6 نصائح لوقاية الأطفال من نزلات البرد فى الشتاء

وفي ظل التغيرات المناخية التي نلاقيها خلال الفترة الحالية قد لا يستطيع أبناءنا التكيف معها، حيث تنخفض درجات الحرارة بالإضافة إلى تلاشي أشعة الشمس، ومن أجل محاربة الأمراض وعدم إصابة طفلك بنزلات برد يجب عليك تطوير النظام المناعي الخاص به، حيث يوجد العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها الطفل مثل الإنفلونزا ونزلات البرد والتهاب الحلق والأذن، ومن أجل محاربة هذه الأمراض والأعراض يجب على مناعة أن تكون متأهبة، ومن أجل الحفاظ على صحة طفلك سنقوم بتقديم العديد من النصائح الفعالة والتي يجب عليك اتباعها مع دخول الشتاء.

لنصائح لحماية أطفالك في فصل الشتاء

ويوجد عدد من النصائح والتي يجب عليك مراعتها من أجل الحفاظ على سلامة طفلك وتأتي كالتالي:

الملابس المناسبة

يجب تغطية رأس الطفل بالإضافة إلى صدره، حيث إن الأبحاث أكدت على أن المسؤول عن 30٪ من الحرارة التي نفقدها من أجسامنا هو الرأس، ويجب عليك مراعاة ارتداء طفلك لملابس بأكمام بالإضافة إلى بناطيل بكممات.

الحفاظ على النظافة

من المهم تنظيف المنزل وتعقيمه بانتظام، حيث أن الأطفال تكون معظم أوقاتهم داخل المنزل للهروب من برودة الجو، وأن تكون كل الممتلكات والمنزل نظيف يساعد ذلك على محاربة العدوى من قبل الجهاز المناعي.

تناول السوائل

الحفاظ على رطوبة الطفل أمر هام جدًا إذ إن تناول السوائل في الشتاء هام جدًا للصحة العامة خلال فصل الشتاء

نظام غذائي الصحي

تناول غذاء صحي من الأمور الهامة والتي تساعد على تعزيز المناعة، خاصة تناول الفواكه والخضراوات إذ إنها تحتوي على مضادات الأكسدة والتوابل.

قسط كاف من النوم

حيث إن النوم يؤثر بشكل كبير جدًا على أداء الجهاز المناعي، وقلة النوم تضعف الجهاز المناعي، ويجعل الطفل عرضة للإصابة بالبكتيريا والفيروسات.

الحد من تناول الأطعمة السكرية

الأطفال المستهلكين لكميات كبيرة من السكر يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.