“لماذا رفض النبي ﷺ أكل لحم الأرنب”..تعرف علي السبب..وما هي فوائد أكل لحم الأرنب لجسم الإنسان

في القرآن الكريم تجد أن هناك حيوانات كثيرة محرم أكلها مثل الخنزير ولحم الحمير، وايضا حرم القران الكريم آكل لحم الميتة، أو لحوم الحيوانات التي لم تذبح بالطريقة الاسلامية،”والميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة” ولكن بالنسبة للحم الأرانب فقد عرض علي الرسول صلي الله عليه وسلم أكلها فإنه رفض لانه لم يشتهيها بسبب انها تلد و تحيض، ولكن لم يحرم أكلها ونجد هنا تصرف النبي صلى الله عليه وسلم تصرف بشري بحت لا يحب طعام معين او يحب طعام معين.

لما رفض رسول الله ﷺ أكل لحم الأرنب

إن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأكل لحم الأرنب لأنه لم يشتهيه ولكن أرنب لم يحرمة، لأنه روي عن الترمذي عن حباني ابن جزء عن أخيه خزيمه ابن جزء رضي الله عنهما أن خزيمه بن جزء قال يا رسول الله ما تقول في الأرنب قال الرسول صلى الله عليه وسلم لا اكله ولا احرمه قال ولما يا رسول الله قال الرسول صلى الله عليه وسلم اني احسب انها تدمي ومعنى تدمي أي تحيض قال فقلت يا رسول الله وما تقول في الضبع قال الرسول ومن يأكل الضبع؟ رواة الترمذي بإسناد ليس بقوي.

فوائد لحم الأرنب

1:-مفيد للعظام

إن لحم الأرنب يحتوي على الكالسيوم المهم للحفاظ على سلامة العظام والأسنان، حيث يؤدي نقص الكالسيوم إلى ضعف العظام وأمراض هشاشة العظام.

2:-مفيد للأجهزة التناسلية

ولحم الأرنب من  المصادر الغذائية الغنية بالزنك المهم جداً في المحافظة على صحة أعضاء الجهاز التناسلي لدى الرجل، حيث يؤدي نقص الزنك إلى نقص في الحيوانات المنوية، كما أن الزنك مهم جداً في إنتاج الهرمونات الجنسية.