مفيش فواتير كهرباء تاني… الحكومة تقرر إلغاء فواتير الكهرباء والمياه وتطرح البديل

في ظل هذا التطور الذي يشهده العالم والعصر في مجال التكنولوجيا، تسعى الحكومة المصرية إلى مواكبة هذا التطور وتقديم الخدمات الكثيرة للشعب المصري كي يسهل عليهم الحياة قدر الإمكان، لذلك قررت الحكومة المصرية إلغاء فواتير الكهرباء والمياه والغاز الورقية وتحويلها إلى إلكترونية وذلك لعدة أسباب وصحتها الحكومة خلال تصريح رسمي، وسنعرض لكم هذه الأسباب وايضا طرق الدفع الجديدة.

أسباب إلغاء فواتير الكهرباء والمياه الورقية وتحويلها إلى إلكترونية

جاءت فكرة إلغاء فواتير الكهرباء الورقية وتحويلها إلي إلكترونية لأسباب عدة، منها: التوفير على الدولة، وذلك نظرا لان مصاريف طباعة الفواتير تكلف الدولة الكثير من الأموال. وايضا من هذه الأسباب: تسهيل عملية تحصيل المبالغ المستحقة وعدم حدوث خطأ في تحصيل الضريبة المستحقة، وحفظ حق الدولة.

طرق دفع الفواتير إلكترونيا

وفرت الدولة الكثير من الطرق التي يمكن بها دفع الفواتير، وذلك تسهيلا على المواطنين، ومن هذه الطرق: الدفع من خلال شركة الكهرباء من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها، وايضا يمكن الدفع من خلال منافذ شركات التحصيل المختلفة، مثل: مكاتب البريد، ومصاري، وامان. يمكن الدفع من خلال البنوك المختلفة، مثل: بنك مصر، بنك الإسكندرية، بنك الاسكان والتعمير، بنك قناة السويس، وايضا يمكن الدفع من خلال التطبيقات المختلفة المنتشرة على وسائل التواصل، وغيرها الكثير والكثير من الطرق التي يمكن الدفع من خلالها.