بنك مصر يعلن سعر الفائدة الجديد بعد رفعة بقرار رسمي

كشف بنك مصر خلال الساعات القليلة الماضية عن سعر الفائدة الجديد بعد رفعة بقرار رسمي وذلك فيما يخص عمليات الاقتراض بضمان شهادات الادخار الجديدة وهي التي تم الكشف عنها مؤخرًا عقب القرار الصادر بواسطة البنك المركزي والذي اقضى بتحرير سعر الصرف للجنيه المصري مقابل باقي العملات الاجنبية والعربية الأخرى.

سعر الفائدة الجديد بعد رفعة بقرار رسمي من بنك مصر

بنك مصر يعلن سعر الفائدة الجديد بعد رفعة بقرار رسمي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن بنك مصر قد أعلن إن تكلفة الإقتراض سوف تتحدد وذلك بضمانات الشهادة ذات العائد المرتفع وهي التي تصل إلى نحو 17.25% وهي التي زادت بنسبة 2% عن سعر الشهادة مع 2% أخرى قيمة الزيادة في الفائدة المعلنة على كافة أسعار الفائدة للشهادة التي تبلغ 17.25%

كل هذا وأكثر أدى إلى عمولة القرض مقابل ضمان الشهادة ذات الـ19.25% ذات العائد السنوي و18٪ الصرف للعائد الشهري و 18.25٪ الصرف للعائد الربع سنوي وجاء ذلك عقب رفع أسعار الفائدة بقيمة 200 نقطة أساس أو 2% بجانب رفع الفائدة المصرفية لما يقارب الـ13.25% والقروض إلى 14.25% ورفع معدل الائتمان إلى 13.75٪. مع خصم 200 نقطة أساس.

يُذكر أن الحكومة قد نجحت في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي بموجب إتفاقية التمويل الخاصة بالبلاد والموازنة العامة بمقدار يصل إلى 9 مليار دولار ثلاثة منها بواسطة الصندوق بجانب الحصول على مليار من صندوق الاستدامة مع الدول الشريكة الخاصة بالتنمية.