“نعيم مقيم لكل الموظفين”.. مفاجأة من الحكومة بقرار رئاسي بخصوص مكافأة نهاية الخدمة وتعديلات قانون العمل الجديد لعام 2022

أعلن قائد البلاد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بدء العمل بالكثير من التعديلات التي تم تطبيقها على قانون العمل الجديد 2022 بخصوص مكافأة نهاية الخدمة لضمان مصلحة الموظف في القطاعات الحكومية والخاصة خاصةً بعد ظهور حالات ظلم كثيرة يتعرض لها العديد من الموظفين في الفترة الأخيرة ما جعلهم يعزفون عن العمل في القطاعات الخاصة، لهذا كان على الدولة إلغاء استمارة 6 وتطبيق مكافأة نهاية الخدمة وتحديد سن التقاعد الرسمي أو الخروج على المعاش لتحقيق العدالة لهم، وللمزيد من التفاصيل تابع إلى نهاية هذا التقرير.

قرار تحديد سن التقاعد الرسمي

"نعيم مقيم لكل الموظفين".. مفاجأة من الحكومة بقرار رئاسي بخصوص مكافأة نهاية الخدمة وتعديلات قانون العمل الجديد لعام 2022

إن الحد الأدنى للخروج على المعاش أو سن التقاعد الرسمي هو 60 سنة فيما فوق، ولهذا السبب فكل من يعمل في القطاعات الحكومية أو الخاصة لن ينتهي عقد عمله عند وصوله إلى سن الـ 60 سنة بل إنه يستمر طالما لم ينتهي، لكن إذا كان قد انتهى بالفعل ووصل إلى هذا العمر فيخرج على المعاش ويحصل على مكافأة نهاية الخدمة.

حقوق الموظفين في قانون العمل

من أبرز حقوق الموظفين في قانون العمل الجديد 2022 أنه ممنوع منعاً توظيف أطفال ما دون سن الـ 15 سنة، والحصول على إجازة يكون 21 يوم فقط في العام الواحد وقد تزيد حسب رغبة صاحب العمل أو حالة الموظف، كذلك ينبغي على كل صاحب عمل منح الموظفين بالمكافآت والهدايا أثناء الأعياد والمناسبات ومنحهم علاوة سنوية 30% من اشتراك التأمين.