مفاجأة.. البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة بنسبة 2.5% “طالع التفاصيل”

قرر البنك الأهلي المصري رفع سعر الفائدة مؤخرًا بنسبة 2.5%، وهو ما اكد عليه كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، والذي أكد على الخطوة التي أقبل عليها البنك، والتي تأتي بعد خطوة طرح شهادات الادخار المرتفعة بنسبة بنسبة 17.25% للعائد السنوي، والتي كانت يوم الخميس قبل الماضي.

ورفع البنك في وقت سابق الفائدة على الشهادة البلاتينية الثلاثية بنسبة تصل ما بين 2% وحتى 2.5% حسب دورية صرف العائد “ربع سنوي أو نصف سنوي أو شهري او سنوي”، والتي وصلت إلى 17.25%.

البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة بنسبة 2.5%

مفاجأة.. البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة بنسبة 2.5% "طالع التفاصيل"

وقرر الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري رفع سعر الفائدة بنسبة 2.5% والتي تأتي على القروض الشخصية والسيارات أيضًا غير المضمنة، والتي كانت بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة مؤخرًا بنسبة 2% والذي كان خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، والذي كان استثنائي لأول مرة منذ 5 أشهر، والتي هدفها الاول هو امتصاص التضخم بعد القرار الجديد بشان سعر الجنية مقابل الدولار وتحرير سعر الصرف.

أما عن القروض غير المضمنة فهي التي يتم منحها للموظفين في القطاع العام والخاص، حيث يحصل عليها الموظف بضمان تحويل الراتب أو القسط الشهري للقرض، والتي لها ارتباط كبير بالشهادات والودائع الخاصة بالعميل، كما يطرح البنك قرض التجزئة لتمويل الأفراد بضمان الراتب وبقيمة تصل إلى 3 مليون جنية.

ورفع عدد كبير من البنوك في الفترة الأخيرة أسعار الفائدة وهناك عدد من البنوك التي لم تقبل على الخطوة بعد، ما بين بنوك مازالت تفكر في خطوة رفع سعر الفائدة على شهادات الادخار وقروض الشركات والتجزئة.