“مش هترميه تاني لما تعرفي فايدته”.. فوائد سحرية لقشر الموز ستجعلك لن تستغني عنه نهائيا

الموز أحد أشهر أنواع الفاكهة والتي يعشقها الجميع وخصوصا الاطفال والتي تعتبر الفاكهة المفضلة للكثيرين بسبب مذاقه الرائع بالإضافة إلى فوائده المتعددة بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية أبرزها البوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الأخري المفيدة للجسم ويقوم الجميع بالتخلص من قشر الموز دون أن يدركوا الاستخدامات المتعددة لقشر الموز والتي سوف نستعرض بعضها لكم .

فوائد قشر الموز

يحتوي قشر الموز على العديد من الفوائد منها:-

1- يساعد قشر الموز على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة ببعض الأمراض القلبية الخطيرة الناتجة عن زيادة الكوليسترول .

2- يستخدم العديد من الأشخاص قشر الموز في تبييض الأسنان حيث يتم فرك الأسنان بالجهة الداخلية من قشر الموز وسوف تلاحظ اختلافاً ملحوظاً في درجة ابيضاض الأسنان .

3- يحتوي قشر الموز على مضادات الأكسدة والذي يجعله مفيدا جدا في تقليل ظهور التجاعيد وأعراض .

"مش هترميه تاني لما تعرفي فايدته".. فوائد سحرية لقشر الموز ستجعلك لن تستغني عنه نهائيا

4- يدخل قشر الموز في العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر حيث يساهم في التخلص من بعض مشاكل الشعر المختلفة مثل مشاكل التقصف بالإضافة إلى قدرته في تقوية الشعر وزيادة الطول .

5- يحتوي قشر الموز على العديد من العناصر مثل البوتاسيوم و المغنيسيوم لذلك يمكن استخدامه كسماد طبيعي للتربة لزيادة خصوبتها .

6- يساعد قشر الموز في علاج بعض مشاكل البشرة مثل البثور وحبوب الشباب بسبب العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة التي يحتويها .