إلبسوا تقيل الجو هيقلب.. مركز التنبؤ بالفيضان يكشف خريطة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة

كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع إلى قطاع التخطيط في وزارة الموارد المائية والري، عن توقعاته اليومية بشأن سقوط الأمطار على كافة محافظات الجمهورية خلال اليومين المقبلين، حيث يستخدم المركز تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة في محاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر التنبؤ بالأمطار والسيول بالإضافة إلى دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر.

وأكد مركز التنبؤ بالفيضان، عبر نشرته اليومية، أنه من المتوقع عدم هطول الأمطار على أي منطقة من مناطق الجمهورية خلال ساعات اليوم الأحد، امتدادا للفترة من 4 إلى 6 نوفمبر والتي سبق وأن أعلن عنها المركز بعدم سقوط أي أمطار فيها على جميع الأنحاء.

سقوط الأمطار غدا

وأشار المركز في بيانه إلى أنه من المتوقع أن تعود الأمطار غدا الاثنين السابع من نوفمبر، حيث تكون الأمطار خفيفة في القاهرة الكبري وتصل إلى مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وتصل حدتها نحو 1 مم على القاهرة، مشيرا إلى أنه يتم دراسة نماذج مخرجات الأمطار بشكل يومي في مخرجات الأمطار بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري.

إلبسوا تقيل الجو هيقلب.. مركز التنبؤ بالفيضان يكشف خريطة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة
سقوط أمطار

طقس الأيام المقبلة حتى نهاية الأسبوع

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد كشف في بيان لها نشرته على الصفحة الرسمية للهيئة على الفيسبوك، توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري حتى يوم الجمعة 11 نوفمبر الجاري، حيث توقعت أن يسود طقس مائل للحرارة في ساعات النهار  على القاهرة الكبرى وعلى الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ولطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على جميع أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد أن تتعرض  بعض المناطق خلال هذه الفترة لسقوط أمطار خفيفة خاصة على مناطق من السواحل الشمالية، وتنشط الرياح أيضا على بعض المناطق،  وتقل درجة الحرارة الصغرى بشكل تدريجي وهي سمة مثل هذه الأيام في كل خريف وجاء بيان الأرصاد على النحو التالي:

إلبسوا تقيل الجو هيقلب.. مركز التنبؤ بالفيضان يكشف خريطة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة