“سم قاتل”.. خبير تغذية يحذر من تسخين 4 أنواع من الأطعمة في الميكروويف.. احذروا قبل فوات الأوان

نقوم بإعداد الطعام في العديد من الأوقات ثم بعدها يترك لفترة محددة حتى تناولها في أي وقت بعد ذلك وفي هذه الحالة نضطر إلى تسخينه مرة ثانية، وهذا يعتبر سم خطير جدا ضار وغير مقبول إطلاقا، حيث أنه يسبب الكثير من المشاكل الصحية الضارة على صحة الجسم، حيث أن الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة جدا من العناصر الغذائية والفيتامينات وأيضا البروتينات التي يحتاج لها الجسم بصورة دائمة، حتى يعمل على إمداد الجسم بالطاقة بصورة كبيرة جدا لهذا السبب لا تستطيعوا ولكن عندما يتم تسخين هذا الطعام لأكثر من مرة واحدة ففي هذه الحالة يفقد الطعام كل قيمته الغذائية بالكامل وهذا يكون غير صحي سلبي ولا يضم أي فائدة صحية.

ما هي الأطعمة التي لا يفضل تسخينها بعد إعدادها؟

تعتبر الفراخ من أفضل أنواع الأطعمة وأشهى أنواع اللحوم البيضاء التي يقوم بتناولها كل من الصغار والكبار، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة جدا البروتين الذي يحتاج له الجسم دائما ولكن في حالة أنه تم تسخينه فإنه في هذا الحالة لم يعد مناسب جدا من أجل تناوله لأنه غير صحي تماما للجسم.

بالإضافة إلى أن البيض من ضمن أصناف الأطعمة الضرورية جدا للجسم، حيث أنها تضم نسبة كبيرة من البروتينات والكالسيوم بجانب أيضا معدن الفسفور، وعندما يتم تسخينها فإنها في هذه الحالة تفقد قيمتها الغذائية وطعمها بالكامل.

كما يعتبر البنجر من ضمن أشهى أنواع الخضروات الضرورية جدا لصحة الجسم، حيث أنها تحتوي على كمية عالية جدا من الألياف الغذائية، فعندما يتم تسخينها فإنها تتغير إلى مركب النترات شديدة السمية.

كما أن السبانخ من ضمن أجمل وأفضل أنواع الخضروات المهمة للجسم، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من القيمة والعناصر الغذائية كالحديد والمغنيسيوم وكل هذه العناصر تكون ضرورية جدا لصحة الجسم، ولكن في حالة تسخينها أكثر من مرة فإنها تتحول إلى مركبات النترات السامة جدا.