“هبوط مفاجئ”.. تراجع في أسعار الدولار لأول مرة وهذا هو سعره أمام الجنيه اليوم

هبطت أسعار الدولار اليوم على المستوى العالمي بشكل ملحوظ، وذلك بعدما سجلت العملة الخضراء هبوط بنحو 1.89% من قيمتها في مؤشر الدولار الرئيسي، والذي يقيس قوة الدولار أمام 6 عملات أخرى، حيث أكدت التقارير الإعلامية بأن الأخضر قد سجل نحو 110.675 صباح اليوم السبت مقارنة بـ 112.195 نقطة يوم الاثنين الماضي.

أسعار الدولار اليوم

قالت مجلة “وول ستريبت جورنال”، بأن عقود مؤشر الدولار الأمريكي اليوم قد سجلت نحو 110.675 نقطة، وهذا بعدما كان مستوى افتتاح التعاملات عند 112.85، أي أن التراجع قد وصل إلى نسبة 1.89 % بقيمة 2.129 دولار تقريبًا.

وتشير بعض المصادر إلى كون هذا الهبوط قد بدأ منذ إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن رفع سعر الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع الماضي بواقع 75 نقطة أساسية.

أما بالحديث عن سعر الدولار على المستوى المحلي، فقد سجلت العملة الخضراء ثبات واضح أمام الجنيه المصري في مختلف البنوك العاملة داخل مصر

سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك

تشير التقارير الإعلامية إلى عدم حدوث أي تغيرات على سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في مختلف البنوك العاملة داخل السوق المصرفي المصري في هذه الفترة، وربما هذا لكون يوم السبت من أيام الإجازة الأسبوعية والتي في العادة ما تشهد ثبات في مستويات صرف العملات الأجنبية أمام العملة المحلية.

ويمكن الآن الإطلاع على آخر تفاصيل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في كل البنوك والتي جاءت على هذا النحو التالي ذكره في الجدول:

[table id=usd /]