” يوم السحرة وغضب إلهي “.. حدوث خسوف كلي ” للقمر “خلال أيام قليلة يظهر في مصر وعدد من المناطق .. اعرف التفاصيل

خسوف القمر عندما نرجع بالزمن للوراء سنرى بعض المعتقدات الخاطئة المصدقة في ذلك الوقت والخرافات حول خسوف القمر، وإن كان بعضها مازال متواجدًا في بعض الأماكن حتى الآن، حيث ساد اعتقاد قديم بأن حوتا قد ابتلع القمر وهو ما أعطاه المظهر الأحمر الداكن ، فيما يعرف بالقمر المخنوق حاليا , حيث كان خسوف القمر مدعاة للتشاؤم بين الشعوب قديما خاصة لدى شعوب الإنكا من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية , حيث ستكرر الظاهرة خلال هذا الموعد.

موعد خسوف القمر القادم

ستقوم الأرض جميعا مساء يوم الثلاثاء يوم 8 نوفمبر القادم بمشاهدة خسوفاً كلياً للقمر يعتبر هذا هو الثاني للعام الحالي والأخير لسنة 2022، حيث يأتي توقيته مع توقيت بدر شهر ربيع الآخر من العام الهجري الحالي عام 1444 هجريا ، حيث يجيء الخسوف بعد أسبوعين فقط من حدوث الكسوف الجزئي للشمس يوم 25 أكتوبر الماضي.

حدوث خسوف القمر في هذه الدول

سيحدث خسوف كليا القمر يوم الثلاثاء القادم ولن يكون مرئياً في أيّ من الدول العربية، وإنما فقط ستشهد بعض المناطق العربية خسوفاً ناقصاً عندهم  , وسيكون ذلك بنسب مُتفاوتة في كلا من جنوب أوروبا وشرقها – أمريكا الجنوبية – المحيط الهادئ- آسيا – أستراليا  – المحيط الأطلسي -أيضا المحيط الهندي. وسيستمر الخسوف في جميع مراحله منذ بدايته حتى نهاية الخسوف مدة  5 ساعات و54 دقيقة تقريباً، وذلك فيما تستغرق مرحلة الخسوف الكلي ما يقارب ساعة و25 دقيقة فقط لحدوث خسوف القمر.