“الشامبو السبب فالضرر”.. منظمة الصحة العالمية تصدر تحذير عاجل بسبب سحب مليون عبوة من هذا الشامبو.. شركة المنتج مشهورة!!

هنالك الكثير من المنتجات التي تنتج بغرض الإستخدام الشخصي ونظافة الجسم مثل العطور والكريمات والشامبو ، وهنالك شركات كثيرة للغاية لصنع تلك المستحضرات وبالأخص الشامبو ، فالشامبو مكون أساسي في وم الإنسان للإستحمام ، ولكن نشرت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا عددًا من التقارير الطبية وأكدت أن هناك الآن شامبوًا معروفًا في الأسواق يسبب سرطان الدم الحاد ، لذلك قررت الشركة المنتجة لهذا الشامبو سحب الكمية من السوق ، وسنتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الشامبو والشركة من خلال هذا المقال وعبر الأسطر القليلة القادمة.

سحب شامبو شهير من الأسواق

أكدت شركة Unilever للتجميل والأدوات المنزلية أنها سحبت أكثر من مليون زجاجة من شامبو Tresemme و Dove من السوق ، بالإضافة إلى ذلك ، تم القضاء أيضًا على عدد كبير من الأنواع الأخرى.

جاء القرار بناءً على تحذير أصدرته منظمة الصحة العالمية بشأن المخاطر المحتملة لأولئك الذين يستخدمون هذه الأنواع من الشامبو بانتظام.

لما تم سحب الشامبو من الأسواق

وأكد أكثر من مصدر رسمي داخل الشركة أن القرار بدأ في كندا والولايات المتحدة بعد وجود أكثر من حالة تعرضوا للضرر عند وضعه على الشعر ، بالإضافة إلى ذلك فقد تم التأكد من احتواء الشامبو على مادة البنزين مما قد يسبب السرطان لمن يستخدمه.

إعادة تصنيع الشامبو وطرحة في الأسواق مرة أخرى

 

  • تعمل الشركة حاليًا على إزالة المواد الضارة التي تصنع هذا الشامبو حتى لا يرتكب هذا الخطأ مرة أخرى.
  • لن يؤثر ذلك على علامة الشركة التجارية وسيزيد من فرص الحصول على منتجات الشركة في المستقبل.