“هتبقي سوبر شيف” .. خليكي موفرة “اقلي البطاطس من غير ولا نقطه زيت جربى وشوفى بعينك

البطاطس المقليه تعتبر من الأطعمة الأساسية التي نتناولها كل يوم تقريبا وبالطبع نعتمد في طريقة تحضيرها على قليها في الزيت ومن المعروف أن جميع أنواع المقليات وليس البطاطس فقط يعتبر ضار جدا بالنسبة للإنسان خاصة هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة مثل مشكله في معدل الكوليسترول في الدم وكذلك الاشخاص الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة لذلك لماذا نقوم بتحضير البطاطس المقلية ولكن عن طريق استخدام الماء بدلا من الزيت تابعونا للتفاصيل.

تحضير البطاطس المقلية بدون زيت

فقط كل ما علينا إحضار كمية البطاطس التي نريد قليها على سبيل المثال احضار٢ ثمرة من البطاطس ومقدار ثلاثه كوب من الماء ونصف كوب من الخل وملعقة صغيرة من الملح وسوف تحتاج أيضا إلى مجموعة من التوابل المفضلة لأفراد أسرتك ما بين البابريكا والملح والشطة والفلفل الأسود.

كيفية قلي البطاطس بدون زيت

  • في البدايه نقوم بتجهيز الفرن لأننا سوف نستخدمه لاحقا حيث نقوم بتشغيل الفرن ونضبطه على درجه حراره 180 درجة مئوية.
    نقوم بعد ذلك بتقشير البطاطس ومن ثم غسلها وتقطيعها على شكل أصابع صغيرة ونحضر وعاء نضع فيه مقدار الماء والخل والملح السابق ذكره ويتم نقع البطاطس فيه لمدة 10 دقائق فقط.
  • الخطوة التالية نحضر فيها وعاء آخر منفصل ويملؤه بالماء ويوضع على النار حتى يصل إلى مرحلة الغليان بعدها نرفع البطاطس من محلول الماء والخل ونضعها في الماء المغلي حتى تأخذ غلوة.
  • ننتقل إلى الخطوة الأخيرة والتي نقوم فيها بإزاله البطاطس من الماء المغلي ومن ثم نقوم بتجفيفها وفي طاسة كبيرة مدهونة بالزبدة نرص البطاطس وعليها التوابل المفضلة إلينا وتدخل إلى الفرن لمدة لا تزيد عن 10 دقائق بعدها تحصلين على طبق بطاطس مقلية صحية بدون أي زيوت بلونها الذهبي الجميل وطعمها اللذيذ مع صوت القرمشة.