“هتبقي أقوى شيف”.. سر من المطبخ الفرنسي يمكنك من “قلي البطاطس بدون زيت”.. وفري ودبري أمورك!! 

تعتمد البطاطس المقلية بشكل أساسي على الزيت، وهو أمر قد يكون مضرا للبعض منا خصوصا من يعانون من السمنة المفرطة أو مشاكل في نسبة الكوليسترول في الدم أو أمراض القلب والكلى بصفة عامة، لكننا اليوم سوف نقدم لك حلاً بديلاً عن استخدام زيت القلي بصفة مستمرة عند قلي البطاطس عن طريق استخدام الماء فقط لا غير مع بعض التوابل والبهارات، وبهذه الطريقة تضمنين الحصول على بطاطس مقلية بدون زيت صحية وخالية من أي أضرار ومفيدة لك ولأولاك، وإليك الوصفة كاملة في السطور القادمة.

 تحضير البطاطس المقلية بدون زيت

"هتبقي أقوى شيف".. سر من المطبخ الفرنسي يمكنك من "قلي البطاطس بدون زيت".. وفري ودبري أمورك!! 

عليك إحضار كمية البطاطس التي ترغبين في قليها وليكن 3 ثمرات منها فقط مع 4 كوب ماء و 1/4 كوب خل أبيض وملعقة من ملح الطعام بالإضافة إلى أي نوع من التوابل الأخرى من فلفل أسود أو شطة أو بابريكا أو أي شيء آخر تفضله.

كيفية قلي البطاطس بدون زيت

قومي بتحضير درجة حرارة الفرن على 180° ثم اغسلي البطاطس جيداً بعد تقطيعها على شكل أصابع وضعيها في كمية من المياه مع الخل والملح ثم بعدها ضعي إناء به ماء على النار حتى تغلي ثم ضعي فيها البطاطس لبضعة دقائق.

بعدها ارفعي البطاطس وجففيها من الماء ثم إدهني صينية بالزبدة ورصي عليها البطاطس بعد رش التوابل عليها وبعدها تحصلين على بطاطس مقلية ذهبية مقرمشة وصحية للغاية.