مطلوبين بالاسم حالاً.. الداخلية تحذر على هؤلاء الأشخاص ممتلكي بطاقة البرقم القومي الان سرعة التوجه إلى السجل المدني “غرامات بالجملة”

كيفية تجديد البطاقة الشخصية

ازداد عدد المواطنين الذي يرغبون في تجديد البطاقة الشخصية، وهذا ما جعلهم يندفعون نحو التساؤل على كيفية تجديد البطاقة الشخصية والأوراق التي لابد عليهم أن يقوموا بتوفيرها من أجل التجديد، كما أن نص القانون على دفع غرامات مالية في حالة التأخر على تجديد البطاقة الشخصية وقد بلغت قيمة الغرامة المالية ما يقرب من 50 جنيهًا، وذلك لأنها من الأوراق الحكومية المهمة التي تحتاج إليها كثير من المؤسسات الخاصة أو غير ذلك.

كيفية تجديد البطاقة الشخصية
قامت وزارة الداخلية بتقديم خدمة متخصصة في تجديد بطاقة الرقم القومي سواء كانت منتهية أو ترغب في إصدار بدل تالف أو حتى فاقد البطاقة الشخصية، وذلك لكي يتم تسهيل تجديد البطاقة الشخصية على الأفراد، وبإمكانك أن تفعل ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاصة بقطاع الأحوال المدنية التي أصبحت تابعة إلى وزارة الداخلية وتمثلت خطوات تجديد البطاقة الشخصية في الآتي:
قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاصة بوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، وفي حالة لم تمتلك حساب عليه فهنا قم بإنشاء حساب جديد عبر الرابط التالي https://moi.gov.eg/home/index.
من الاختيارات التي أمامك، اضغط على اختيار قطاع الأحوال المدنية.
وبعد ذلك اختر خدمات الإنترنت للمواطنين.
قم بتحديد الخدمة التي ترغب فيها، وتكون خدمة بطاقة رقم قومي من الخدمات المتاحة أمامك.
من أيقونة نوع وثيقة اختر تجديد البطاقة ومنها يتم إدخال اسمك رباعي.
اكتب اسم الأم، الوظيفة ونوعها وكتابة الرقم القومي.
وعليك أن تقوم بكتابة جميع البيانات التي يحتاج إليها الموقع بشكل صحيح .
الدفع سوف يكون من خلال آليات الدفع الإلكتروني.

أسعار الاستمارات
قامت الأحوال المدنية بوضع تسعيره محددة لأسعار الاستمارات وفيما يلي تلك الأسعار:
بلغت قيمة الاستمارة الميزة التي يمكنك أن تقوم بتسليمها بعد 24 ساعة قيمة 170 جينهًا.
أما عن الاستمارة العاجلة التي تستطيع أن تأخذها بعد مرور 72 ساعة فقط من وقت تاريخ تسجيل البيانات في السجل المدني فأصبح قيمتها 120 جنيهًا.
أما عن سعر الاستمارة العادية التي يتم تسليمها بعد 15 يوماً من تاريخ التسجيل فكانت بقيمة 45 جنيهًا .