“هتروح ورا الشمس” .. تحذير شديد اللهجه من القابضة للكهرباء للمواطنين بعدم فعل هذا الأمر.. 200 ألف جنيه غرامة وحبس بالشهور!!

في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من غلاء أسعار وارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري وارتفاع تكلفة المعيشة والأزمات الإقتصادية الداخلية والأزمة العالمية التي يمر بها العالم أجمع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية ، يبحث الكثير من المواطنين عن طرق التلاعب والتهرب من دفع بعض المستحقات والواجبات التي يجب عليهم دفعها مقابل خدمات تؤديها الدولة لهم ، مثلا كفاتورة المياه أو فاتورة الكهرباء أو الغاز ، وفي هذا الصدد قامة القابضة المصرية للكهرباء بتوجيه تحذير شديد بفرض غرامات كبيرة تبدأ من 200 ألف جنيه وتتضاعف مع كبر الأخطاء وتصل إلى الحبس أيضا ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف سويا عن التفاصيل الكاملة حول هذا الموضوع فقط تابعوا معنا.

القابضة للكهرباء تحذر 

الدولة تتعامل مع المواطنين المخالفين للقانون في حالة ثبوت عبث المواطن بالعداد أو فصل الأسلاك عن عداد المرافق لتجنب دفع فاتورة الكهرباء هذه هي قيمة الاستهلاك الفعلي ، تم تغريم هؤلاء المواطنين ما بين 10000 جنيه  و 100000 جنيه  ، وسجنهم لمدة تصل إلى ستة أشهر.

تضاعفات وتغليظ للعقوبات

كما توجد عقوبات مشددة لمن يتورط في ذلك ، ويخالف القانون ، ويتحايل على وزارة الطاقة ، وإذا تكرر الحادث عدة مرات ، فإن الغرامة ستتضاعف وتتراوح من 20 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه ، أما الحد الأقصى للعقوبة التي يمكن توقيعها فهي غرامة تصل إلى مليون جنيه ولا تزيد عن ثلاث سنوات في السجن ، لذلك ليس من السهل على كل مواطن أن يفكر في هذا الشيء غير القانوني.