هتروح في داهية بسبب إبنك !! .. انتبه غرامة مالية كبيرة لمن يقوم بتسمية أولاده بهذه الأسماء .. قانون جديد يحذر الجميع لهذا السبب!!

فى الفترة السابقة قد حدثت الكثير من الجدل حول القانون الجديد للأحوال المدنية والذى تم إصداره من مجلس الشعب، وهذا القانون قد أثار كثير من القلق بعد أن تم تداوله بين أولياء الأمور في وسائل التواصل الاجتماعي، أما عن هذا التعديل ينص على تغليظ العقوبة لولى الأمر الذي يختار اسما من الأسماء المحظورة بين الأديان السماوية الثلاثة وأيضا تغليظ العقوبة على تسمية الأسماء المركبة، هنا في ذلك التقرير سنتعرف على أدق التفاصيل التي تدور حول عقوبة تسمية الأولاد بالأسماء المركبة.

قضية وأحكام مغلظة عند تسمية الأبناء بأسماء مركبة

أصدر مجلس الشعب بيانا جديدا حول القانون الجديد للأحوال المدنية وهذا بعد طلب النائب هشام الجاهل طلب إحاطة لكي يتم مناقشة التعديلات الجديدة على القانون وهو له فلسفة خاصة بتغليظ العقوبات على أولياء الأمور لتصل إلى الحبس لمدة تتراوح بين شهر إلى 12 شهرا كحد أقصى إذا تم إثبات تسمية الأطفال الحديثي الولادة باسم من الأسماء المحظورة دينيا أو الأسماء المركبة.

وفقاً للقانون القديم 200 هي أقصى عقوبة للأب إذا سمى ابنه اسم مركب

القانون القديم للأحوال المدنية مادة 21 كان يفرض عقوبة مالية تتراوح بين 100 إلى 200 جنيها كحد أقصى إذا اختار اسما مركبا للطفل، لذلك تم تقديم هذا المشروع لتعديل العقوبة.

قد وصلنا هنا في نهاية التقرير الذي تعرفنا فيه عن الأسماء المركبة وعقوبتها.