“بشري سارة لجميع الموظفين”.. رسمياً الحكومة تقرر السماح للموظفين بالعمل لمدة ثلاثة أيام فقط..لهذة الحالات!!

إن الدوله المصريه دائماً ما تحرص على تقديم القرارات والبيانات التي تأتي في مصلحه الموظفين وفي مصلحه الشعب المصري في مختلف القطاعات المصريه،وذلك لأن الحكومه تهدف للعمل على تسهيل عدد كبير من الأمور على الموظفين ومن أهم ما جاء في هذه القرارات هو امكانيه السماح للموظفين للعمل لمده ثلاثه أيام فقط،وفي هذا المقال سوف نتعرف على شروط الالتحاق بالوظيفه وقوانين العمل بها.

الحالات التي يسمح لها بالعمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع

لقد علق في قانون الخدمات بعض اللوائح التنفيذية التي تحمل بداخلها جميع الشروط بخصوص تقليل أيام العمل التي اتاحتها الحكومة للموظف وهي ثلاثة أيام وبالتالي، فيجب على موظف أن يأخذ ما يعادل 65% من الراحة والعارضة والمرضية والمنتظمة.

الحصول علي 65% من المرتبات والإجازات

  • لقد صدرت قوانين الخدمة المدنية في اللوائح المنفذة على النحو الاتي، فإن الحكومة تسمح للموظف أيا كان يوم العمل أن يتقاضى ما يعادل 65% من مرتبهم بالاضافة إلى إجازاته العارضة وإجازته المرضية وإجازات الاعتيادية.
  • وإن قانون الخدمه المدنيه في اللائحة التنفيذية للمادة رقم 147 التي تنص على الآتي، فإن الحكومة تتيح للموظف بغض النظر عن أيام عمله أن يعمل لمدة ثلاث أيام مقابل حصوله على 65% من راتبه الأساسي وإجازاته الثلاثة سواء عارضة أو مرضية أو اعتيادية.
  • وفي قانون الخدمة مادة 54 تنص على الآتي، تطبيق للقواعد المحددة فإن الحكومة تتيح وفقاً على طلبها أن توافق للعامل أن يعمل بشكل جزئي والحصول على مرتباتهم بنسبة مئوية اضافة إلى الأحكام القانونية واللوائح التنفيذية التي تحدد قاعدة حساب الأجر للموظفين.