“وأخيرا الحلم بقى حقيقة”.. قرار عاجل من الحكومة يخص صرف “معاشات” استثنائية لبعض الفئات.. دور على اسمك يمكن تكون منهم!! 

حالات صرف معاش استثنائي، إن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها من أجل توفير حياة كريمة لكل مواطن مصري من محدودي الدخل، لهذا تمنح المستحقين معاشات شهرية تساعدهم على قضاء حوائجهم، وهذا بتوجيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يؤكد أن الفئات الأولى بالرعاية هم المواطنين أصحاب الدخول المنخفضة ومن خرجوا على المعاش وأصحاب القدرات الخاصة، وإليك تفاصيل الفئات المستحقة للحصول على المعاشات الاستثنائية نعرضها لك في السطور التالية.

شروط استحقاق معاش استثنائي

"وأخيرا الحلم بقى حقيقة".. قرار عاجل من الحكومة يخص صرف "معاشات" استثنائية لبعض الفئات.. دور على اسمك يمكن تكون منهم!! 

تهتم هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات بتقديم الدعم المادي اللازم لمستحقيه، كما أنها تقدم معاش استثنائي لمجموعة من الفئات حسب شروط معينة إذا توافرت كان من حق هذا الشخص الحصول على دعم إضافي على الدعم الأساسي.

وهذه الفئات تضم ضحايا الكوارث العامة مثل الانهيارات أو الكوارث الطبيعية أو تهدم المنازل أو الحرائق وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى أنه من حق كل عامل في القطاع العام أن يحصل على معاش استثنائي للمستحقين عنهم طالما لم يسبق لهم أن حصلوا عليه من قبل.

أما بالنسبة إلى أصحاب الأمراض المزمنة من أصحاب المعاشات يحق لهم الحصول على دعم إضافي بقيمة تساعدهم على شراء الأدوية المناسبة لحالاتهم الصحية مع ضرورة تقديم ما يثبت الحالة الصحية الخاصة بهم في أقرب وقت، وأخيراً العاملون في الجهاز الإداري للدولة في وقت سابق من حقهم الحصول عليه أيضاً.