اعرف تفاصيل مواعيد صرف معاشات نوفمبر 2022 بعد الزيادة الأخيرة

أعلنت الحكومة عن صرف معاشات شهر نوفمبر 2022، بدءا من اليوم الثلاثاء الموافق الأول من نوفمبر الجاري، وذلك مع وجود العلاوة الاستثنائية المقررة والتي يبلغ قيمتها 300 جنيه، التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه صرفها لمواجهة غلاء المعيشة، وذلك عقب أن تم صرف كافة مرتبات شهر أكتوبر الأسبوع الماضي لمختلف المصالح والهيئات الحكومية والخاصة.

المعاشات
المعاشات

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022.

يتم صرف زيادة المعاشات نوفمبر 2022، طبقا جدول صرف المعاشات بالعلاوة المقررة وقيمتها 300 جنيها وحوالي 600 جنيها للأسر التي تقوم بصرف معاشين.

  •  عقب رفع المعاشات وموافقة البرلمان يتم صرف الشريحة الأولي المعاش يومي 1 و2 من شهر نوفمبر الجاري، بينما يتم صرف العلاوة بداية من نوفمبر أثناء صرف الشهر يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل، وذلك لمن يأخذ أقل من ألف جنيه فضلا عن قيمة العلاوة الاستثنائية وقدرها ثلاثة مائة جنيه.
  • أما بالنسبة للشريحة الثانية يتم صرف زيادة المعاشات يومي 3 و4 من نوفمبر2022، لمن يحصل على أدنى ألفين جنيه، فضلا عن زيادة قيمتها 300 جنيها.
  • والشريحة الثالثة يتم صرف زيادة المعاشات للشريحة يومي 5 و6 من نوفمبر الحالي 2022، لمن يحصل على أكثر من ألفينجنيه، بالإضافة إلى العلاوة الجديدة وقدرها300 جنيه.

والجدير بالذكر أن مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد نوه أنه سوف يتم تطبيق مجموعة الحماية والتى تضم زيادات في المرتبات والمعاشات اعتبارا من أول شهر نوفمبر المقبل، وتضم حزمة الحماية الاجتماعية التي أقرتها الحكومة زيادة المعاشات وزيادة معاشات تكافل وكرامة والحد الأقل للأجور.

يذكر أن وزارة المالية، قد كشفت عن مواعيد صرف مرتبات الربع السنوي الأخير وهما شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٢، لكافة العاملين بجميع الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، منوهة أنه سوف يتم صرف متأخرات مستحقات العاملين أثناء المدة من ٨ إلى ١٠ من كل شهر لمدة ثلاثة أيام، كما يتم صرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضاه العاملون باستثناء الرواتب وما في حكمها خلال المدة من ٢٤ وحتى ٢٨ من كل شهر لمدة خمسة أيام، على يتم مراعاة أيام الإجازات الرسمية، على أن تبدأ توفير مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي طبق المواعيد التي تم إعلانها في المنظومة المالية الإلكترونية.

وفي سياق متصل أكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية طارق بسيوني، إنه تم تحديد مواعيد صرف مرتبات أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر، لكافة الجهات الإدارية بالدولة، منوها أنه سيتم صرف مرتبات أكتوبر للعاملين بكافة الجهات الإدارية بالدولة أيام ٢٤، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٣٠ من الشهر ذاته، ومرتبات نوفمبر في أيام ٢٤، ٢٧، ٢٨، ٢٩، ٣٠ من الشهر ذاته، ومرتبات ديسمبر أيام ٢٢، ٢٥، ٢٦، ٢٧، ٢٨ من الشهر ذاته.

تفاصيل زيادة الرواتب الجديدة

  • نالت رواتب الدرجة السادسة عقب رفع المرتبات على قيمة 400 جنيها.
  • بينما رواتب الدرجة الخامسة بعد زيادة المرتبات حصلت على قيمة 440 جنيها.
  • كما حصدت رواتب الدرجة الرابعة بعد ارتفاع المرتبات على قيمة 480 جنيها .
  • أما الدرجة الثالثة بعد زيادة المرتبات حصلت على قيمة 520 جنيها.
  • وحصلت رواتب الدرجة الثانية بعد زيادة المرتبات على قيمة 600 جنيها .
  • فيما ارتفعت رواتب الدرجة الاولى بعد زيادة المرتبات لقيمة 700 جنيها.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أعلن صرف علاوة استثنائية قدرها 300 جنيه بشكل شهري لجميع العاملين بجهات الدولة، والشركات التابعة، وأصحاب المعاشات أيضًا، كما نوه رئيس مجلس الوزراء إنه سوف يتم تقديم دعما ماليا للقطاع الخاص والمصانع المتعثرة بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية  لدعم العمالة بشرط عدم تسريح العمال.