السر في الدولار.. غرفة السياحة: 15% زيادة في سعر العمرة والبرنامج الاقتصادي يصل لـ 25 ألف جنيه

كشف مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاع في أسعار العمرة بنسبة 15%، وذلك على خلفية قرار البنك المركزي المصري الخميس الماضي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% والتي تسبب في ارتفاع سعر العملات مقابل الجنيه وارتفع سعر الدولار الأمريكي إلى ما يقرب من 25 جنيها لأول مرة في تاريخه.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة في تصريحات صحفية، أن الزيادة ستطال أيضا البرنامج الاقتصادي خاصة بعد ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه حيث يتوقع أن يصل البرنامج إلى 25 ألف جنيه، مضيفا “أن أسعار العمرة ترتفع بنسبة ارتفاع الريال وانخفاض الجنيه، ودفع الخدمات دائما بالعملة الأجنبية إذا كان لحجز الطيران أو الفنادق بالمملكة العربية السعودية”.

ارتفاع أسعار الطيران

وأشار صادق إلى أن هناك ارتفاع أيضا في أسعار طيران العمرة حيث وصل إلى 10 آلاف جنيه، وهي نتيجة ارتفاع قيمة الريال السعودي مقابل الجنيه بعد رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي.

السر في الدولار.. غرفة السياحة: 15% زيادة في سعر العمرة والبرنامج الاقتصادي يصل لـ 25 ألف جنيه
ارتفاع سعر العمرة

على جانب آخر كشفت مصادر مسؤولة بغرفة شركات السياحة، عن عقد اجتماع للجنة العليا للحج والعمرة لبحث مطالب شركات السياحة بشأن عدد من الإجراءات الخاصة بموسم العمرة، ولمناقشة إعفاء مشرفي العمرة من تسديد رسوم البوابة الإلكترونية تخفيفا على شركات السياحة.

إجراءات جديد بموسم العمرة الجديد

وشهد موسم العمرة الجديد 1444 هجريا، إجراءات جديدة، حيث تقرر أن يتم تسليم المعتمرين ساعة ذكية أس أو أس لتساعده في الاستغاثة طوال تواجده في الرحلة، بالإضافة إلى توريد نحو 70 جهاز قاري إلكتروني للباركود إلى ميناء القاهرة الجوي، وتم التأكيد على كافة شركات الطيران المصرح لها بنقل المعتمرين بالسماح بالحجز لنظام أماديوس وطالبتهم بالاطلاع على تفاصيل الحجز سواء من الأفراد أو المجموعات.