صدمة لهذه الفئة من المستخدمين.. ماسك يعتزم فرض 20 دولار شهرياً لهؤلاء في تويتر| اعرف التفاصيل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن عزم شركة تويتر إجراء تعديل في عملية التحقق من مستخدميه، مشيرا في تغريدة له إلى أنه ” يتم الآن إحداث تجديدا في عملية التحقق بشكل كامل” دون إضافة مزيد من التفاصيل حول ما قد يتم تعديله، ومن جهتها قامت النشرة الإخبارية التكنولوجية لتويتر بالنقل عن مصدرين مطلعين، أن شركة تويتر تعمل في الوقت الحالي على دراسة فرض تكلفة على علامة التحقق الزرقاء المتعلقة بالتحقق من هوية مالك الحساب.

إيلون ماسك
إيلون ماسك

ماسك يعتزم فرض 20 دولار شهرياً على علامة التحقق الزرقاء

وسوف يلزم تويتر مستخدميه للاشتراك في علامة تويتر الزرقاء دفع مبلغ مالي قدره 4.99 دولارات شهريا، أو خسارة شاراتهم التي تم توثيقها في حالة تنفيذ المشروع، ولم يقوم “ماسك” باتخاذ قرار نهائي في تلك المسألة، ولا يزال من الممكن أن يتم إلغاء المشروع نهائيا، ولكن طبقا للمنصة فمن المتوقع أن يكون التحقق جزءًا لا يتجزأ من علامة تويتر الزرقاء.

يشار إلى أنه تم إطلاق العلامة الزرقاء في شهر يونيو من العام الماضي، والتي تعد أول خدمة اشتراك في المنصة تتيح “حصولا مميزا على كافة المزايا” على أساس اشتراكا شهريا بما في ذلك ميزة تعديل التغريدات؛ وفقا لوكالة الأنباء “رويترز”.

كما تم تدشين ميزة تعديل التغريدات أيضًا في وقت سابق من هذا الشهر بعد تمسك “ماسك” باستعمال استبيان تم على تويتر في شهر أبريل الماضي، حيث قام بتوجيه سؤالا للملايين من متابعيه عما إذا كانوا يرغبون في وجود زر لتحرير التغريدات، والذي وافق عليه أكثر من 70%.

الجدير بالإشارة أن إيلون ماسك المالك الجديد لتويتر، قد أعلن عن تشكيله “مجلس إشراف على المحتوى” لتويتر، بهدف تقييم السياسة في المستقبل بشأن النشر وإستعادة الحسابات المغلقة.